وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم خان يونس ينهي فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع رفح وشرق خان يونس والوسطى مهرجاناً ختامياً، للفعاليات الخاصة باليوم العالمي لغسل الأيدي بالماء والصابون بدعم من اليونيسيف وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم العالي وذلك في مدرسة حيفا الأساسية للبنات.

وحضر الاحتفال فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس، ووفد رفيع المستوى من الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة ترأسه د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة، وحسين أبو شمالة النائب الإداري بالمديرية،وإسماعيل حرب النائب الفني بالمديرية ورؤساء أقسام الصحة المدرسية في المديريات الأربع، ونخبة من رؤساء الأقسام في المديريات المشاركة، ولفيف من مديري ومديرات المدارس، ومنسقي الصحة في المديريات المشاركة، وحشد من أولياء الأمور.

وافتتحت فعاليات المهرجان الجعيثني بكلمة هنأت من خلالها الشعب الفلسطيني بعودة أسرانا البواسل إلى ربوع الوطن، متمنية أن يمن الله عز وجل بالحرية على جميع الأسرى، موضحةً أن وزارة التربية والتعليم العالي تولي الصحة المدرسية اهتماماً كبيراً لارتباطها بتحسين المستوى التحصيلي حيث أن العقل السليم في الجسم السليم، منوهةً إلى أن الوزارة رسمت الخطط المؤدية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة ونفذت المشاريع المختلفة تحقيقاً لهذا الهدف.

وأوضحت أ.الجعيثني أن مديرية تعليم خان يونس تستكمل هذه الجهود من خلال متابعة صحة الطلبة حيث تم توفير المياه الصالحة للشرب في كافة المدارس، ومتابعة التطعيمات الطبية الخاصة بكل مرحلة بالإضافة إلى الاهتمام بصحة أسنان الطلبة من خلال عيادة الأسنان التابعة للمديرية، وأكدت أ. الجعيثني على ضرورة غرس مفاهيم النظافة الشخصية ونظافة المكان في نفوس الطلبة حتى تصبح منهجاً لحياتهم.

ومن جانبه شكر د. الشرفا كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، موضحا أن الوزارة تتابع جميع المشاريع الخاصة بالصحة الطلابية والبيئة المدرسية، حتى نتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة لهذه البرامج، كذلك ثمن د. الشرفا دور المديريات المشاركة، ودور اليونيسيف الداعم لهذه المشاريع.