وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الموظفين البطل : ختام بطولة نعم للحياة لا للمخدرات

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 17:31 )
القدس - معا - معتصم أبو غربية - اختتمت مساء يوم الجمعة الماضي بطولة نعم للحياة لا للمخدرات في خماسيات كرة القدم لمواليد 95 من تنظيم نادي أبناء القدس وبإشراف مشترك ما بين لجنة الوسط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلة بخالد الصياد ولجنة أبناء القدس الرياضية ممثلة بعادل سمارة وفريد تيرو ومعتصم أبو غربية وفراس سمارة ومتابعة الهيئة الإدارية من قبل مروان تيرو وموسى مرقصطو .

و قاد اللقاءات كل من معتصم أبو غربية وفريد تيرو وحسن فيراوي و جرت على أرض ملعب أبناء القدس المعشب اصطناعياً داخل أسوار البلدة القديمة لزهرة المدائن وبعد يوم كروي طويل وممتع تمكن تلاميذ الحاج نهاد الزغير وماهر أبو دلو من خطف اللقب من أنياب الفريق المنظم أبناء القدس تاركاً له الوصافة وكلاهما يستحق لما وصلا إليه ونال فريق العيساوية لقب الفريق المثالي وحصد لقب الهداف حمادة صيام من أبناء القدس برصيد 8 أهداف.

|151702|
وتم تزكية سبعة لاعبين ليتم تتويجهم بلقب أفضل لاعب وهم أحمد أبو دلو – العربي بيت صفافا / يحيى داري – العيساوية / شادي كتناشو – أنصار القدس / عبد عديلة – سلوان / انس سمارة – أبناء القدس / صالح صندوقة – الموظفين / محمد الغول – الموظفين ، وقد تزينت هذه البطولة بالروح الرياضية والانضباط والدقة لما تتمتع به الأندية المقدسية من احترام ومحبة فيما بينها والتزام وتعاون لإنجاح مثل هكذا عرس كروي بالقرب من المسجد الأقصى المبارك في يوم جمعة مبارك .
|151701|
واستهلت البطولة بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووقفة تضامنية مع الأسرى داخل السجون وابتهاجاً مع الأسرى المحررين .
وجاءت نتائج التصفيات للدور الأول كما يلي :
الفترة الصباحية تصفيات المجموعتين الأولى والثانية:

*- المجموعة الأولى:
1- فوز أبناء القدس على شباب الثوري بثلاثية بيضاء سجلها حمادة صيام هدفين وصهيب الجولاني هدف .
2- فوز عريض لأبناء القدس على بيت حنينا بواقع 8/1 سجل لأبناء القدس محمد ( حمادة ) صيام وانس سمارة ونضال سبيتان هدفين لكل منهم وصهيب الجولاني ومحمود مونس هدف لكل منهما وسجل لبيت حنينا المقدسي مصعب أبو صبيح .
3- فوز شباب الثوري على بيت حنينا بواقع 5/3 سجل للثوري منذر الشويكي هدفين ورائد سرحان ومحمد سرحان ومحمد أبو الضبعات هدف لكل منهم وسجل لبيت حنينا مصعب أبو صبيح هدفين ومحمد حمزة هدف انذر في اللقاء طاهر سرحان من الثوري بالأصفر .
وبهذه النتائج صعد بطل المجموعة وهو أبناء القدس للدور الثاني.
|151700|
*- المجموعة الثانية :
1- فوز الموظفين على العربي بيت صفافا 2/1 سجل للموظفين محمود السمان ومحمد الغول وسجل للعربي مراد زياد .
2- فوز الموظفين على شباب الرام بواقع 3/1 سجل للموظفين محمد الغول وأحمد شريفة وجواد جودة وسجل لشباب الرام محمود إدريس.
3- فوز عريض للعربي بيت صفافا على حساب شباب الرام بواقع 9 أهداف نظيفة سجلها المتألق أحمد أبو دلو سوبر هاتريك 4 أهداف ومحمد سلمان هدفين ومراد زياد ومصطفى لافي وحمزة عبد ربه هدف لكل منهم .
وبهذه النتائج صعد الموظفين للدور الثاني كبطل للمجموعة .
الفترة الثانية ما بعد الظهر وهي تصفيات المجموعتين الثالثة والرابعة:
|151699|
*- المجموعة الثالثة:
1- فوز عريض للعيساوية على إسلامي سلوان بواقع 8/1 سجل للعيساوية المتألق يحيى داري خمسة أهداف ومحمود عبد الرؤوف هدفين ورامي داري هدف وسجل لإسلامي سلوان أحمد أبو دياب وانذر أحمد العباسي من إسلامي سلوان بالأصفر .
2- فوز آخر عريض على حساب إسلامي سلوان من قبل أنصار القدس بواقع 7/2 سجل لأنصار القدس حمزة العباسي سوبر هاتريك 4 أهداف وجمال ظاهر هاتريك 3 أهداف وسجل لإسلامي سلوان محمد الخطيب ومهدي العباسي انذر في اللقاء مهدي صيام من إسلامي سلوان وحمزة العباسي من أنصار القدس .
3- في لقاء حماسي ومميز بين العيساوية وأنصار القدس استطاع تلاميذ فراس العباسي من تسجيل الهدف اليتيم وهو المطلوب لتصدر المجموعة لصالح أنصار القدس وجاء بقدم اللاعب أحمد أبو نجمة ، واجمع الحضور بأن هذا اللقاء كان الأقوى على مستوى البطولة .
وبهذه النتائج تصدر أنصار القدس المجموعة الثالثة وصعد للدور الثاني.
|151698|
*- المجموعة الرابعة:
1- تعادل ايجابي هو الأول في البطولة بين سلوان وأم طوبا بواقع هدف لكل فريق سجل لسلوان عبد عديلة وسجل لأم طوبا إيهاب يونس .
2- بعد لقاء قوي وشيق فوز هلال القدس على جبل المكبر بواقع 2/1 سجل لهلال القدس محمد أبو ميالة وعمر سموم وسجل لجبل المكبر مجد عويسات .
3- بعد لقاء حماسي فوز سلوان على جبل المكبر بواقع 4/3 سجل لسلوان يوسف سرحان هدفين ويوسف ناصر وإبراهيم القاق هدف لكل منهما وسجل لجبل المكبر مجد عويسات وخالد سرحان وهدف ذاتي من قدم مدافع سلوان انذر في اللقاء يوسف سرحان وسائد الرشق من سلوان وعمر عويسات من جبل المكبر .
4- تعادل هلال القدس وأم طوبا ايجابياً بهدف لكل فريق سجل لهلال القدس عمر سموم وسجل لأم طوبا أحمد نعيم وانذر في اللقاء محمود صباح من هلال القدس .
5- في صراع على تصدر المجموعة استطاع فريق سلوان من الفوز على هلال القدس بواقع 2/1 بعد لقاء عسير وتخلله الخشونة وبرزت البطاقات الحمراء لأول مرة في البطولة سجل لسلوان عبد عديلة وساجد الغول وسجل لهلال القدس سامر الجندي وانذر بالأصفر عبد عديلة من سلوان وبالأحمر سامر الجندي من هلال القدس .
6- لقاء جبل المكبر وأم طوبا لم يقم بسبب انسحاب الفريقان.
وبهذه النتائج صعد سلوان إلى الدور الثاني كبطل المجموعة الرابعة .
|151697|
**- الدور الثاني / النصف نهائي
1- بطل المجموعة الأولى ( أبناء القدس ) × بطل المجموعة الثالثة ( أنصار القدس )
في أقوى لقاء يقدمه فريق أبناء القدس وبتراخي وتراجع من أنصار القدس استطاع تلاميذ رياض الزعتري وعادل سمارة من الفوز بواقع 6/2 سجل للفائز أبناء القدس الهداف محمد ( حمادة ) صيام هاتريك 3 أهداف وأحمد بركات وصهيب الجولاني ونضال أبو سبيتان هدف لكل منهم وسجل لأنصار القدس المتألق جمال ظاهر انذر في اللقاء حارس أبناء القدس عدنان حجازي بالأصفر وتم طرد لاعب أنصار القدس حمزة العباسي بالأحمر .

2- بطل المجموعة الثانية ( الموظفين ) × بطل المجموعة الرابعة ( سلوان )
لم يصمد زملاء محمد منير الغول أمام تسونامي الموظفين فدخل مرمى سلوان ستة أهداف سجلها محمد الغول هاتريك 3 أهداف وأدهم سري هدفين ونور الحشيم هدف وسجل هدف الشرف عبد عديلة لينتهي اللقاء بفوز الموظفين بواقع 6/1
ليصعد كل من أبناء القدس والموظفين للقاء النهائي
|151696|
**- المباراة الختامية:
بعد لقاء امتاز بتبادل السيطرة من كلا الفريقين وإهدار الفرص من كلاهما وكان لحمادة صيام من أبناء القدس النصيب الأكبر في إهدار الفرص وبرز حارس الموظفين صالح صندوقة كالأسد يدافع عن عرينه أمام هجمات سمارة والجولاني وصيام ، وبعد لقاء شيق وحماسي استطاع الموظفين من خطف الفوز واللقب وباستحقاق بواقع 2/1 سجل للفائز أحمد شريفة وأدهم سري وسجل لأبناء القدس أنس سمارة .

وتبادل الفريقان التهنئة بالفوز باعتبارهما جيران في البلدة القديمة لزهرة المدائن وتقدم معتصم أبو غربية منسق البطولة بإلقاء كلمة موجزة شكر من خلالها كافة الندية المقدسية المشاركة على ما أبدوه من تعاون لإنجاح البطولة وشاكراً ممثل اتحاد كرة القدم خالد الصياد على إشرافه للبطولة مهنئاً الموظفين والمتميزين باعتبار بطولات أبناء القدس لطالما وصفت بمنبع النجوم وتقدم كل من مروان تيرو أمين سر نادي أبناء القدس وخالد الصياد وموسى الخرس المشرف الرياضي لنادي الموظفين وعادل سمارة ومعتصم أبو غربية وفريد تيرو وأبو صهيب الجولاني لتوزيع الجوائز على مستحقيها .

*- أفضل لاعب : أحمد أبو دلو – العربي بيت صفافا / يحيى داري – العيساوية / شادي كتناشو – أنصار القدس / عبد عديلة – سلوان / انس سمارة – أبناء القدس / صالح صندوقة – الموظفين / محمد الغول – الموظفين .
*- درع هداف البطولة : محمد ( حمادة ) صيام من أبناء القدس برصيد 8 أهداف .
*- درع الفريق المثالي : العيساوية .
*- درع المركز الثاني وميداليات: أبناء القدس.
*- كأس البطولة وميداليات: الموظفين.