وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالة بلدية الخليل تحتضن بطولة نسوية للكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 18:25 )
الخليل – معا - أحمد أبو مرخية - تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالخليل وبالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب أقيمت يوم السبت بطولة ودية تنشيطية للكرة الطائرة النسائية في صالة بلدية الخليل وقد شارك في هذه البطولة أربع فرق:
-فريق آنسات دورا ويقوم على تدريبهم باسمة حنتش .
-فريق آنسات البرج ويقوم على تدريبهم غادة عواودة.
-فريق آنسات المجد ويقوم على تدريبهم عايدة عمرو ومنير الشحاتيت.
-فريق آنسات بيت امر ويقوم على تدريبهم سعاد علقم ومصلح مصلح.
|151718|
-وقد حصلت على كأس المركز المركز الاول فريق آنسات بيت امر بعد فوزهم على انسات البرج والمجد ودورا بجولتين دون مقابل.
فيما حصلت انسات البرج على كأس المركز الثاني بعد تخطيهم لآنسات دورا والمجد.كما حصلت آنسات دورا على كأس اللعب النظيف وقد قام بتحكيم المباريات الحكم الخلوق خالد الشلودي.واشرف على البطولة أ.أسعد الجولاني من مديرية الشباب و الرياضة ومراد بنورة وانس سرحان وكلثوم عودة من مؤسسة الحق في اللعب النظيف وبعد انتهاء البطولة تم تكريم وتتويج الفريق الفائز والوصيف والفريق ذو اللعب النظيف بكأس لكل فريق فبما كرم المشرفين على البطولة والحكام والناطق الإعلامي للبطولة.

وقد أبدى بعض المشاركين والمشرفين بآرائهم عن البطولة ومنهم:
مراد بنورة من مؤسسة الحق في اللعب .حاصل على ماجستير رياضة من جامعة النجاح- : قال اننا في بداية تشكيل للفرق النسائية لكرة الطائرة في الجنوب ونتأمل بتقدم الرياضة النسائية والشبابية بشكل عام مع إعطاء الفرص للفرق النسائية بالحق باللعب ودعم الأندية. وأبدى شكره لجميع الفرق والمدربين والحكام ولمديرية الشباب و الرياضة الذين شاركوا قي نجاح هذه البطولة ونأمل من جميع الفرق الاستمرارية في التدريب و المشاركة.
|151719|
أما عن المستوى الذي وصلت إليه الرياضة النسائية فقال:نحن غي البداية وهي متواضعة والأمل في القادم والاهم هو اللعب النظيف.
الآنسة كلثوم عودة من مؤسسة الحق في اللعب النظيف:حاصلة على الماجستير في حقوق الإنسان حيث قالت:ليس الهدف هو النتيجة في المباريات واللقاءات الهدف هو اللعب النظيف وتشجيع النشاط الرياضي بشكل عام.
امنيتها:فتح المجال للنشاط النسوي ودعم الاندية وفتح المجال للانسات بالنشاط الرياضي.

المدربة باسمة حنتش:قالت ان النشاط النسوي انطلق في وقته المناسب لكن مطلوب من الجميع الدعم المادي والمعنوي وخاصة من الأهالي.اما عن المستوى الرياضي:فقالت اننا بحاجة لفترة اطول للتدريب و الاعداد.اما عن دور الاندية :فقالت ان هناك بعض من الأندية قامت بتحفيز الرياضة النسوية وهنالك اندية اخرى ما زالت تشاهد من بعيد.ومطلبها من الاتحادات عمل بطولات رسمية ودورية لجميع الرياضات النسائية.اما عن قدرة الطواقم النسائية على التدريب والتحكيم فأجابت :انهم على مستوى جيد ولكن بحاجة الى خوض دورات في التدريب والتحكيم من قبل الاتحادات.

المدربة سعاد علقم حاصلة على دبلوم اتصالات من جامعة النجاح : رياضية من نعومة أظافرها وتمارس عدة نشاطات رياضية حيث وصفت هذه البطولة بالشيء الجديد والجميل وخاصة في لعبة كرة الطائرة حيث فتحت المجال للاعبات باثبات حضورهن وهي اضافة للنشاط النسائي .
|151720|
والرياضة النسوية شيء جديد وهي تتقدم بخطوات جريئة وقوية وأصبح الجميع لديهم العلم عن وجود الرياضة النسوية .
أما عن تفاعل الاندية فقالت : هناك اقبال قةي على تفاعل البنات ومشاركتهم بالرياضة , وأضافت أن لدور الأهل بتشجيع بناتهم حيز كبير لتطور الرياضة النسوية فالرياضة سلوك حياتي واخلاقي وتعمل على بناء علاقات اجتماعية بين الفتيات في المجتمع .

دنيا أبو شرار .. لاعبة من فريق المجد ابنة الثالثة عشر ربيعا تمارس الرياضة منذ اكثر من عام وتقوم بالتدرب يوميا وتقول ان اهلها يقومون على تشجيعها ودعمها , وان الرياضة اضافت لها صديقات تكن لهم كل محبة واحترام وهي تشجع جميع الفتيات على ممارسة الرياضة بجميع اشكالها , واضافت ان الرياضة زادت من ثقتها بنفسها وأثبت للجميع بأنها موجودة ومؤثرة في المجتمع .