وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دحلان: نتعهد لشعبنا أننا سنتوحد ونقدم حكومة قادرة على تحسين الأوضاع لكي نتفرغ جميعاً لمواجهة الاحتلال ومخططاته

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 14:45 )
خان يونس- معا- أكد محمد دحلان النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي أن الاجتماع الذي عُقد يوم أمس بين الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء إسماعيل هنية تم التعرض خلالة لعدد من القضايا الهامة، حيث جرى حل بعضها فيما تبقت بعض المسائل التي سيجري استكمال بحثها.

وقال دحلان مخاطباً ابناء الشعب الفلسطيني:" إننا نتعهد لشعبنا أننا سنتوحد، ونقدم حكومة قادرة على تحسين الأوضاع، لكي نتفرغ جميعاً لمواجهة الاحتلال ومخططاته".

وبارك دحلان المحاولات الجادة التي تجري في الساحة الفلسطينية من أجل تعميق الوحدة الوطنية، والسعي المكثف لحل الأزمة الداخلية بتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على إخراج الشعب الفلسطيني من محنته.


وأكد النائب دحلان خلال جولة تفقدية قام بها لمستشفى الشفاء، برفقة نواب حركة فتح في المجلس التشريعي للاطمئنان على المصابين والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على بيت حانون، أن هذا العدوان سيعمّق الكراهية ويُنقص فرص تحقيق تعايش في المنطقة، مستنكراً الى اقدام حكومة الاحتلال وجيشها على استخدام الأسلحة بكافة أشكالها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وليس فقط استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دولياً.

ودعا دحلان إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، "برغم الانحياز الأمريكي المعلن لصالح إسرائيل"، لإدانة العدوان على الشعب الفلسطيني، وجدد دعوته لتحرك سياسي جاد ودؤوب مع المجتمع الدولي الذي عاش الشعب الفلسطيني تحت حمايته طيلة سنوات الصراع، مشيراً إلى أن إسرائيل تشعر أنها مطلقة اليد ضد الشعب الفلسطيني.

ومن جانبة قدم الدكتور حسن الطويل مدير المستشفى شرحاُ مفصلاً لنواب فتح عن حالة وأوضاع الجرحى الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي على بيت حانون، مبيناً أن إسرائيل قد استخدمت أسلحة غير تقليدية تدمر الأجزاء التي تصلها من جسد الإنسان وتتلفها بشكل غير قابل للعلاج، وبين جهود الطواقم العاملة في المستشفى تجاه التعامل مع الحالات التي تأتي بها طواقم الإسعاف إلى المستشفى، وقدم وصفاً لبعض الإصابات التي تعرض لها المواطنون جراء العدوان.