وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المقاومة الشعبية تلتقي مسؤول فتح الانتفاضة وبالأمين القطري بدمشق

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 08:56 )
غزة- معا- التقى وفد من حركة المقاومة الشعبية يرأسه الأمين العام للحركة الشيخ ابو قاسم دغمش ابو موسى مسؤول منظمة فتح الإنتفاضة بالعاصمة السورية دمشق امس.

وكان في استقبال وفد المقاومة الشعبية لفيف من قيادة منظمة فتح الإنتفاضة، مرحبين بالوفد الزائر، ومؤكدين على عمق العلاقات الأخوية والوطنية بين التنظيمين الكبيرين.

وقدم الشيخ ابو قاسم شرحا تفصيلا عن الأوضاع الميدانية والمعيشية في قطاع غزة، مؤكداً على صلابة موقف المقاومة واستعدادها للتصدي للاحتلال.

وأشار ابو قاسم في معرض حديثه إلى صفقة "وفاء الأحرار" واصفا الصفقة بالانجاز العظيم في تاريخ الشعب الفلسطيني وسجله النضالي الكبير، مشددا على أن الجهد سيبقى دوما مركزا من اجل الافراج عن كافة الاسرى في سجون الاحتلال.

كما استعرض ملف المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، رافضا المساس بسلاح المقاومة، مشددا على ضرورة أن تكون المصالحة على أسس وطنية تحمي المقاومة وتدافع عن الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد ضياء جاد الحق مسؤول دائرة العلاقات في حركة المقاومة الشعبية أن هذه الزيارات تأتي في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين الحركة وفصائل المقاومة الفلسطينية، ودعما ومساندة لصمودها في ظل بعدها القسري عن الوطن.

من جانبه رحب ابو موسى بالوفد الزائر، مثمنا الجهود التي يقوم بها الشيخ أبو قاسم، ومؤكدا على وحدة الدم والمصير مع المقاومة الشعبية.

ودعا ابو موسى في مستهل حديثه إلى ضرورة وجود وثيقة وطنية تحمي المقاومة, تتعاهد عليها الفصائل الفلسطينية جميعا.

وحيا مسؤول منظمة فتح الإنتفاضة جماهير قطاع غزة، لافتا إلى أن وجهة المقاومة يجب ان تبقى ولا تزال تحرير فلسطين كاملة.

كما التقى الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ أبو قاسم دغمش والوفد المرافق له بنائب أمين عام منظمة الصاعقة الفلسطينية الأمين القطري للتنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي"فرحان أبو الهيجاء" في مقر المنظمة في العاصمة السورية دمشق.

ورحب فرحان ابو الهيجاء بوفد المقاومة الشعبية، مؤكدا على متانة العلاقات "الأخوية" المتبادلة بين المنظمة والمقاومة الشعبية، ومشددا على أن الطريق نحو فلسطين لن تحرره سوى بنادق المقاومين.