وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تمنع الإعلامي الصواف من السفر عبر معبر رفح المصري

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 09:57 )
غزة- معا- منعت السلطات المصرية على معبر رفح الكاتب والإعلامي الفلسطيني مصطفى الصواف من السفر عبر معبر رفح لدى محاولة مغادرة قطاع غزة للمشاركة في اجتماع لتشكيل اتحاد للصحافة الإسلامية في مدينة طهران في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وعبر الصواف عن امتعاضه نتيجة استمرار نفس الأسلوب والطريقة في التعامل مع المواطنين الفلسطينيين والمرتكز على المنع لأسباب أمنية، مؤكدا انه لم يرتكب يوما بحق مصر وشعبها ما يخل بالأمن المصري، مشددا في نفس الوقت أن حبه لمصر يضاهي حب المصريين لها إن لم يكن أزيد.

وناشد الصواف شباب الثورة في مصر بضرورة العمل على إحداث التغيير المناسب على معبر رفح أو في مطار القاهرة ووقف سياسة المنع والإذلال التي تمارس بحق الفلسطينيين سواء عبر سياسة المنع أو الترحيل والاحتجاز في مطار القاهرة.

وبين الصواف أن ما يجري من سياسة المنع أو الترحيل مناف لطبيعة العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري وان هذه السياسة لا تعبر بصدق عن حقيقة الشعب المصري وأنها تخدش الصورة الطيبة والجميلة لمصر في قلوب الفلسطينيين.

ودعا الصواف الخارجية المصرية وكافة المعنيين في الحكومة المصرية بإعادة النظر في سياسة المنع غير المبرر وعدم استخدام عبارة (ممنوعا امنيا) كمبرر للمنع وكذلك وقف سياسة الترحيل من مطار القاهرة وصولا إلى المعبر ومنه إلى قطاع غزة.