وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظمتها الشؤون: مسنو بيت لحم في رحلة ساحية الى مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم رحلة ترفيهية الى مدينة اريحا السياحية بمناسبة يوم المسن العالمي.

ويأتي تنيظم هذه الرحلة ضمن فعاليات مديرية الشؤون الاجتماعية، التي تهتم بإبراز دور المسن في المجتمع، والعمل على توفير سبل الرعاية وأسس الحياة الكريمة لهؤلاء المسنين الذين كانوا يوما ولا زالوا الاساس الراسخ على اثره هذا الوطن.

وضمت الرحلة فئة المسنين من قضايا الشؤون الاجتماعية من مختلف المناطق التابعة لمديرية بيت لحم، كما شملت مجموعة من المؤسسات العاملة والمختصة في مجال رعاية فئة المسنين، منهــــا: نادي المسنين/ بيت ساحور، وجمعية أهداف/ بيت لحم، وجمعية الشيوخ / بيت جالا، وجمعية القديس نيقولاوس/ بيت جالا، ونجمة بيت لحم/ بيت لحم.

كما ضمت مجموعة من المرشدين الاجتماعيين في الشؤون الاجتماعية وعددهم 30 الذين قاموا بدورهم برعاية واشراف المسنين ومشاركتهم فرحتهم واغانيهم ورقصهم واهازيجهم التي اعادوا بها تراثهم وذكريات شبابهم الى حاضر واقعهم.

وبلغ عدد المسنين المشاركين في الرحلة (250 مسنا) موزعين على خمس باصات سياحية، توجهت بدورها لاكثر من منطقة سياحية في مدينة اريحا هادفين بذلك تغيير الاجواء وتجديد روح الفرح والحياة لدى المسنين.

وقدمت خلال فعاليات الرحلة وجبة الغداء و المشروبات و الفواكه والحلويات،هذا و قد تم تغطية كافة التكاليف شاملة الاطعمة و المواصلات و دخوليات المناطق السياحية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية ومجموعة من الافراد و مؤسسات المجتمع المحلي وهي:- جمعية نجمة بيت لحم / بيت لحم، جمعية بيت القديس نيقولاوس/ بيت جالا، شركة نقولا خميس التجارية، بيت جالا، بطريكية اللاتين / بيت لحم، بطركية اللاتين / بيت جالا، جمعية رواد / مخيم عايدة، اتحاد الجمعيات الخيرية / القدس، جهاز المخابرات العامة/ بيت لحم، جمعية الشيوخ / بيت جالا، كلية فلسطين الأهلية، كلية الكتاب المقدس، بلدية بيت فجار، شركة باصات بيت فجار، مؤسسة لاجيء/ مخيم عايدة، مؤسسة كرامة/ مخيم الدهيشة، بلدية تقوع، بلدية زعترة، مجلس قروي دار صلاح، شركة الدرعاوي، سالم الذويب، سوق شادي للخضار والفواكه.

وإنتهت الفعاليات في تمام الساعة الخامسة مساء من أريحا وأشاد المسنون المشاركون بهذه الرحلة الممتعة شاكرين الشؤون الاجتماعية والمؤسسات الداعة للرحلة.