وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال غزة والدفاع المدني ينفذان مناورة اخلاء آمن للمدارس

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم شمال غزة قسم الصحة المدرسية، بالتعاون مع الدفاع المدني في محافظة الشمال دورة في الاخلاء الآمن في مدرسة ام الفحم الثانوية للبنات من أجل التدريب على عملية الإخلاء وقت الاجتياحات والقصف اثناء الحروب.

وتم انجاز المناورة في مدرسة ام الفحم بمشاركة طالبات المدرسة، وتم تدريب الطالبات على كيفية الاخلاء الآمن من المدرسة في أوقات الحروب والكوارث الطبيعية وتنفيذ الاخلاء الأمن عمليا.

وتم عمل انفجار صوتي وقنابل دخان وقامت طالبات المدرسة بتنفيذ عملية الاخلاء من المدرسة بشكل منظم، كما قام فريق الصحة بالمشاركة بعملية إطفاء النيران في داخل المدرسة.

جدير ذكره أن عملية التدريب لطالبات المدرسة استمرت أربعة أيام بواقع 8 ساعات تدريبية.

وفي ختام الدورة نقل البياري رسالة شكر مدير التربية والتعليم لرجال الدفاع المدني على هذا الجهد الناجح والذي يدل على الدور الريادي لرجال الدفاع المدني والذي ظهر جليا وقت العدوان على قطاع غزة وخاصة في حرب الفرقان نهاية عام 2008.

وبدورة اكد عوكل على ضرورة تنفيذ مثل هذه الدورات في كافة مدارس الشمال وخصوصا المدارس الواقعة على خط التماس مع الاحتلال، منوها إلى اهتمام المديرية ومن خلفها الوزارة والتي تعني بمثل هذه النشاطات والتي تأتي ضمن السياسة العامة للوزارة.

وبدورها شكرت مديرة المدرسة فريال الفرع الدفاع المدني على التواصل مع المدرسة، من خلال عقد مثل هذه الدورات والتي احدثت فارقا كبيرا في كيفية تعامل ادارة المدرسة مع الطلاب وكيفية اخلائهم للمدرسة اوقات الأزمات والحروب.

وبدوره قال النقيب احمد الكحلوت ان هذه الدورات تأتي من منطلق واجب المحافظة على حياة المواطنين وخصوصا في الاماكن العامة.

وقال "نحن نسخر كل جهودنا وطاقاتنا للعمل الميداني من خلال التدريب والتطوير ونقل الخبرات لكافة هيئات المجتمع، مبديا استعداد مديرية الدفاع المدني لعمل دورات تدريبية مماثلة في كافة مدارس الشمال".

وحضر المناورة ميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية واسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام وفريال الفرع مديرة المدرسة والنقيب احمد الكحلوت من الدفاع المدني وعدد من افراد الدفاع المدني.