وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تشرع بتدريب مربيات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 12:32 )
سلفيت- معا- شرعت مديرية تربية سلفيت بتدريب مربيات رياض الأطفال على فعاليات دورة تدريبية تتمحور حول الرياضة للطفولة المبكرة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "الحق في اللعب" وبمشاركة مجموعة من مربيات رياض الأطفال تمثل (21) روضة، وذلك في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وتهدف الدورة التي تنفذ على مدى أربعة أيام تدريبية متتالية، إلى إكساب المشاركات مهارات في الاتصال والتواصل، وإدارة المجموعات، ومقتضيات السلامة العامة، وكذلك تدريبهن على آليات تطبيق برامج وأنشطة التربية الرياضية في الرياض، والتي تفضي إلى تعزيز النمو الجسدي والعقلي السليم عند الأطفال، من خلال ممارسة الألعاب التربوية الموجهة.

وخلال كلمة افتتاح الدورة أكد مدير التربية والتعليم رفيق سلامة على ضرورة الاهتمام برياض الأطفال، والعمل على تطويرها لتتلاءم مع متطلبات الحداثة التربوية بشكل يجذب الطفل نحو البيئة والمرافق الخاصة بالروضة، وإكسابه المهارات الحياتية لا سيما وان رياض الأطفال تشكل اللبنة التربوية الرئيسة التي تمهد لمرحلة التعليم الأساسي. وقدم سلامة الشكر لمؤسسة "الحق في اللعب" على أنشطتها الداعمة لتحسين عمليتي التعلم والتعليم.

ويذكر أن طاقما مؤهلا من مؤسسة "الحق في اللعب" يقوم بتدريب المشاركات في الدورة بالتعاون مع قسم التعليم العام في المديرية، وسيتم في نهاية التدريب منح الرياض المشاركة لوازم ومعدات لتنفيذ برنامج التربية الرياضية فيها.