وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عويضة: خبراء عرب ودوليين في الكيك بوكسينغ والكونغ فو يحضرون الى فلسطين

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 17:23 )
القدس- معا- أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني للالعاب القتالية جهاد عويضة بالعلاقات الجيدة التي تم نسجها مع الاتحادات العربية والدولية لألعاب الكونغ فو والايكيدو والكيك بوكسينغ، والتي توجت في الاردن من خلال مشاركة فلسطين بالبطولة العربية للكيك بوكسينغ، وحصدت فلسطين فيها عددا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، فيما حصل عويضة على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي .

وعقب المشاركة تم الاتفاق مع رئيس الاتحادين الاردني والعربي الدكتور باسل الشاعر بأيفاد المدرب عيسى ابو نصار رئيس اللجنة الفنية للمدربين في الاتحاد الاردني للقدوم الى فلسطين وأقامة دورة متقدمة لتطوير أداء مدربينا وأطلاعهم على القوانين الحديثة.

حيث يعكف عويضة حاليا على ترتيب زيارة المدرب ابو نصار بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وعمل برنامج مكثف لذلك من خلال مشاركة اكبر عدد ممكن من المدربين في هذه الدورة، ويسعى عويضة ومن خلال وزارة الشؤون المدنية ومن خلال اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومكتب اللواء جبريل الرجوب لتنسيق زيارة خاصة للمدرب ابو نصار الى الرئة الثانية من الوطن قطاع غزة المحاصر لوضع المدربين هناك على كل ما هو جديد في هذه الرياضة العريقة.

وفي نفس الوقت أبرق رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو رئيس اللجنة الاولمبية الصينية برقية مماثلة للاتحاد الفلسطيني لأستضافة مدربين كونغ فو في الصين وأستضافة خبير صيني في الاراضي الفلسطينية مطلع العام القادم، وذلك عقب المشاركة الفلسطينية ببطولة العالم للكونغ فو ووشو (الساندو)، النسخة 11 والتي أستضافتها مدينة آنقرة بالفترة من 8-14 تشرين اول الجاري، وبمشاركة اكثر من 600 رياضي يمثلون 88 بلدا.

حيث رحب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد التركي ببناء علاقات وطيدة مع الاتحاد الفلسطيني ، وتقديم ما يلزم رياضة الكونغ فو الفلسطينية وبناء منتخب فلسطين قوي، وتأهيل مدربين وحكام لهذه الرياضة الصينية العريقة، من تبادل الزيارات لفلسطين والصين وتركيا.

من ناحيته أشار عويضة ان اتحاده يعمل على نسج علاقات قوية مع جميع الاتحادات العربية والاسيوية والدولية بهدف النهوض بهذه الرياضات الخمس التي يتولى مسؤوليتها ، لأننا كشعب فلسطين يجب ان نكون في مقدمة هذه الدول لما نملكه من خبرات وخامات جيدة بحاجة لصقل، ومشاركاتنا في الفترة الاخيرة لهي خير دليل على حالة الحراك التي حدثت مع لاهذه الرياضات العريقة، وسوف يكون هناك بالقريب العاجل دورات للمدربين والحكام في الضفة وغزة بأشراف كبار المدربين والحكام المعتمدين عربيا ودوليا واسيويا.

ويشار الى ان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية قرر في جلسته المنعقدة برام الله يوم الخميس الموافق 11/8/2011، وبناءا على تعليمات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ان يتم دمج الاتحادات التالية مع الاتحاد الفلسطيني للأيكيدو وهذه الاتحادات هي : الكيك بوكسينغ، التاي بوكسينغ، الكونغ فو والننشاكو، وأن يكلف جهاد عويضة بالمتابعة .

وقد وجه عويضه شكره للواء الرجوب وللمكتب التننفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية على ثقتهم الغالية، معتبرا ان العمل على مآسسة هذه الاتحادات قد بدء بالفعل من خلال مشاركة أصحاب الخبرة والرأي والأدارة، وان العمل جاري على البحث عن داعمين دائمين لهذه الرياضات وتوسيع دائرة الهيئة العامة للاندية الممارسة لهذه الرياضات، خاصة في قطاع غزة الحبيب.

كما شكر عويضة الهيئة الأدارية للاتحاد واللجنة الفنية العاملة لما يقدموه من أجل الرقي بهذه الرياضات، وخص بالذكر الاندية الممارسة والتي تعمل على النهوض بالرياضي الفلسطيني وتأهيله وأيصاله للبطوللات الدولية رغم شح الأمكانات وعدم توفر ميزانيات وقيام رجال الاعمال لأدارة ظهورهم لهذه الرياضات خاصة رجال الأعمال المقدسيين والمؤسسات والشركات والبنوك الفلسطينية أيضا.