وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة هنية حماس تقيم مأدبة طعام للأسرى المحررين في شمال القطاع

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 16:19 )
غزة - معا أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين مأدبة طعام للأسرى المحررين الذين أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار وذويهم في مدينة بيسان الترفيهية, وذلك تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

وقد شارك بهذه الفعالية شخصيات وطنية فلسطينية رفيعة كان أبرزها وزير الداخلية بالحكومة المقالة الأستاذ فتحي حماد والنائب الأول للمجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر وعضوي القيادة السياسية لحركة حماس الدكتور خليل الحية والمهندس نزار عوض الله وقيادات ونواب حركة حماس في الشمال إضافة إلى مشاركة واسعة من ممثلي الفصائل والوجهاء والأعيان وأهالي شمال القطاع.

من ناحيته, أكد هنية أن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي شكلت ضربة قوية وصفعة جبارة لوجه الاحتلال , مشدداً أن كافة سياسات إسرائيل فشلت في إرغام الفلسطينيين على التفريط بقضية الأسرى العادلة، مبيناً أن سياسة الحصار والحرب فشلت في إرغام شعبنا على الاستسلام.

وأوضح هنية أن المقاومة الفلسطينية والإرادة السياسية الصلبة لدى الوفد المفاوض كانت أهم عوامل نجاح الصفقة، لافتا إلى أن الربيع العربي كان له دور واضح في إنجاز عملية التبادل.

من جانبهم, عبر الأسرى المحررين وذويهم عن ترحيبهم الشديد بهذه الفعالية التي زادتهم فرحاً وسعادةً بحجم المشاركة الجماهيرية والرسمية الواسعة التي لاقوها خلال هذه الفعالية, مثمنين دور وجهود حركة حماس في العمل من أجل الإفراج عن الأسرى وتوفير حياة كريمة لهم.


وفي نهاية الفعالية, تجول الأسرى المحررين برفقة رئيس الوزراء وقيادة حركة حماس داخل مدينة بيسان الترفيهية وتعرفوا على مرافقها المتميزة وسط فرحة غامرة ارتسمت على وجوهم وذويهم