وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي :كلما اجتمعت الرباعية اسرائيل تشرع بموجة جديدة من الاستيطان

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 17:58 )
رام الله-معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه كلما اجتمعت اللجنة الرباعية الدولية كلما شرعت اسرائيل بموجة جديدة من الاستيطان.

واضاف البرغوثي ان كل اجتماع للرباعية بات مصحوبا بالاستيطان مما يؤكد ان حكومة نتنياهو لا تعير اي اهتمام للمجتمع الدولي وانه بدون فرض مقاطعة وعقوبات عليها لا يمكن ردعها عن مشاريعها التوسعية.

واكد البرغوثي ان اعلان اسرائيل عن بناء اربعة الاف وحدة استيطانية قرب بلدة بيت صفافا في القدس المحتلة وقبل ذلك الفي وحدة وقبلها اكثر من الف ومئة وحدة في غضون شهر واحد هو تاكيد على انها تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض وتبديد الامل بحل الدولتين.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لا فائدة من الاوهام حول امكانية التفاوض مع حكومة نتنياهو وان الحل يكمن في العمل على تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني من خلال الانخراط من قبل الجميع في المقاومة الشعبية.

ودعا البرغوثي الى الرد على الاستيطان بمقاطعة شاملة للبضائع الاسرائيلية من قبل شعبنا.

واكد انه لا يحق لمبعوث الرباعية الدولية توني بلير المساواة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وبين الشعب الرازح تحت الاحتلال والاحتلال نفسه الذي ينهب الارض ويشرد الشعب ويتنكر لحقوقنا ويدوس على القانون الدولي