وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصدقاء المريض في الخليل يطلع العسيلي على اوضاعها المالية و الإدارية

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 17:58 )
الخليل-معا-التقى اليوم، خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه اعضاء من الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض، ضم عبد الكريم الزغير رئيس مجلس الإدارة وعز الدين فراح و هدى عبد النبي و مروان شاهين ونادر حجازي، بهدف بحث عدة مواضيع تهم الطرفين وعلى رأسها موضوع التنسيق بين مؤسسات المحافظة والنهوض بها في كافة المجالات.

وعرض الزغير المشكلة المالية التي يعاني منها المستشفى الأهلي التابع للجمعية، داعياً بلدية الخليل للعمل مع الهيئة الإدارية للجمعية لتجاوز هذه الأزمة التي تقوم أساساً على عدم تسديد السلطة لمستحقات المستشفى في مواعيدها بسبب الضائقة المالية التي تعانيها.

كما قدم شرحاً عن المستشفى والمستوى المميز الذي وصل إليه خاصة فيما يتعلق ببعض التخصصات النادرة في الوطن مثل جراحة القلب المفتوح.

وأثنى العسيلي، على دعوة الهيئة الإدارية للتنسيق مؤكداً ان التنسيق والتكامل بين مؤسسات المحافظة من الأسس التي تقوم عليها الخطة الإستراتيجية لبلدية الخليل، مشيراً الى أهمية التكاملية في عمل المؤسسات لصالح خدمة المجتمع المحلي وتحسين واقع حياة المواطنين، مبيننا ما سعت له بلدية الخليل خلال الاعوام الماضية من انجاز مشاريع خلقت نقلة نوعية في مجال جودة الخدمة المقدمة و مستوى النشاطات الثقافية والشبابية من خلال المرافق التي تم انشاؤها والمستوى الاداري والتكنولوجي المعتمد في أقسامها المتعددة.

وأكد العسيلي على أهمية استمرار المستشفى الاهلي في المدينة بالعمل بطاقاته و كوادره المميزة التي عملت على رفع المستوى الطبي والصحي في محافظة الخليل بشكل خاص والوطن بشكل عام، و قال: هذا الواقع الذي تحدثتم عنه بحاجة الى تكاتف مؤسساتي و توحيد الجهود نحو مساندة المستشفى الاهلى وجمعية اصدقاء المريض بما يضمن استمرارية عملها و عطائها وتقديمها الخدمة الصحية الأفضل للمواطن الفلسطيني".

و طالب العسيلي الهيئة الإدارية للجمعية ضرورة توضيح الموقف المالي للمستشفى للجهات المسؤولة وللمواطن على حد سواء، والعمل على توظيف الطاقات من مختلف المؤسسات نحو الحفاظ على مقدرات المستشفى الذي يعتبر احد أهم المرافق الصحية الخيرية الوطنية الفلسطينية.

و في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرارية التعاون وتكثيف الجهود نحو مساعدة المستشفى الاهلي والهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض للخروج من الازمة التي تعاني منها في هذه الايام وتذليل العقابات وتقديم كافة المساعدات التحركات التي من شأنها تحسين واقعها المالي استمرار عمل المستشفى بالكفاءة والقدرة المطلوبة.