وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جرحى غزة يعود للوطن بعد رحلة علاجية

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 20:13 )
غزة - معا عاد مساء اليوم لأرض الوطن عبر معبر بيت حانون وفداً من جرحى قطاع غزة بعد رحلة للعلاج في مستشفيات جمهورية سلوفانيا استمرت لما يزيد عن عشرون يوما ، تم خلالها تقديم العلاج اللازم لعشرة أطفال من أصحاب الإصابات الصعبة والبالغة ، حيث أن بعضهم قد تم تركيب أطراف سفلية له والبعض الآخر تم تركيب أطراف علوية له والبعض الآخر تلقى المتابعة العلاجية والطبية اللازمة.

وقد شارك في استقبال هؤلاء الجرحى وفداً من مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة ضم مدير دائرة العلاقات العامة محمود حمودة وزملائه بالدائرة وموظفو دائرة الرعاية والتأهيل .

وقد لعبت المؤسسة دوراً كبيرا في تنسيق إجراءات مغادرتهم لأرض الوطن للعلاج بالجمهورية السلوفانية وكذلك إجراءات عودتهم التي جرت بتنسيق ومتابعة كاملة مع ديوان الرئاسة الفلسطينية وخاصة الأخ الدكتور مدحت طه مسئول الملف الطبي بديوان الرئاسة .

وعبرت السيدة انتصار الوزير " أم جهاد " رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى عن فرحتها وسعادتها الغامرة لعودة هؤلاء الجرحى بعد رحلتهم العلاجية الناجحة ، وتمنت أن تتاح الفرصة للمؤسسة لإقامة مركز تأهيلي وطبي متقدم لرعاية وعلاج الجرحى والمعاقين للتخفيف عنهم من معانة السفر للخارج .

هذا وقد رحب السيد محمد جودة النحال " أبو جودة " مسئول المؤسسة في قطاع غزة بالوفد القادم متمنياً أن يكونوا قد تلقوا العلاج اللازم الذي يمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ، وتوجه بالشكر والتقدير إلى ديوان السيد الرئيس على رعايتهم لهؤلاء الجرحى وتسهيل مهمة سفرهم للجمهورية السلوفانية ، متمنياً أن تتاح فرص قادمة لمزيد من الجرحى خاصة من أصحاب الإصابات الصعبة .

وقدم النحال ثنائه وشكره للجمهورية السلوفانية حكومة وشعباً على استضافتهم لهذا الوفد وما قدموه من مساعدة وتأهيل وخدمات جليلة أخرى ، متمنيا أن تحذو جميع الدول الشقيقة والصديقة حذو سلوفانيا في رعاية الجرحى والمعاقين .

يشار أن هذا الوفد من الجرحى هو الوفد التاسع الذي تستقبله دولة سلوفانيا الصديقة والتي تعمل دوما على خدمة هذه الشريحة الغالية على قلوبنا جميعا .