وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يزور البلدة القديمة من الخليل للوقوف على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 18:54 )
الخليل-معا-قام وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمى بزيارة البلدة القديمة من الخليل لتفقد أوضاعها والاطلاع على مشاريع اعمار المباني القديمة والمحلات التجارية ومشاريع الاسكان، مشاريع التنمية الأخرى التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل من اجل اعادة احياء البلدة القديمة وتنشيط الوضع الاقتصادي والسياحي فيها.

وكان في استقبال الوزير في مقر لجنة اعمار الخليل مديرها العام أ. عماد حمدان والمدير الفني م.غسان ادريس والمدير التنفيذي محمد سعيد الشريف ومدير العلاقات العامة م. وليد أبو الحلاوة والمساعد الإداري رافع المحتسب، حيث تم الترحيب بالضيف ووفده المرافق موضحين أهم المستجدات والانجازات على صعيد مشاريع اعادة اعمار المباني القديمة وصيانتها وتأهيلها ومن ثم اشغالها من قبل المواطنين.

وتم اطلاع الوزير على مشاريع تأهيل البنية التحية التي تنفذها اللجنة خاصة مشروع تأهيل شوارع خلة حاضور، وكذلك مشاريع إعادة اعمار المحلات التجارية في البلدة القديمة من اجل تشجيع اصحابها على الاستمرار في فتح هذه المحلات وتزويدها بالبضائع الاساسية اللازمة للمواطنين مما يؤدي الى انعاش الوضع الاقتصادي واستقطاب المتسوقين الى اسواق ومحلات البلدة القديمة، حيث تاتي هذه المشاريع مضافا اليها مشاريع اخرى ستنفذ في الفترة القريبة من اجل تنشيط الوضع السياحي وتنمية الاوضاع الاقتصادية في البلدة القديمة.

بعد ذلك تم مرافقة الوزير القواسمي في جولة ميدانية في شوارع وحارات البلدة القديمة ومنطقة مستوطنة "كريات أربع" من اجل تفقد اوضاع المواطنين والوقوف عند احتياجاتهم.