وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: لا قيمة للتعليم اذا لم يسبقه تربية وتعزيز للمفهوم الوطني

نشر بتاريخ: 24/10/2011 ( آخر تحديث: 24/10/2011 الساعة: 20:39 )
بيت لحم –معا- قال اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية أن الشعب الفلسطيني انتصر على الاحتلال بالعلم

وقارن بين دور المعلم قديماً وتكامله مع الأسرة والمجتمع منتقدا تدني مستوى التعليم حيث أنه لمس ذلك من خلال امتحانات القبول للطلبة في جامعة الإستقلال، وأن هناك عدم اهتمام فاعل بالقضايا الوطنية، مؤكداً أن دور المعلم هو التربية في المرتبة الأولى ومن ثم تعزيز المفهوم الوطني وأخيراً التعليم، حيث أنه لا قيمة للعلم اذا لم يسبقه التربية وتعزيز المفهوم الوطني.

وشدّد اللواء توفيق الطيراوي على ضرورة قيامنا بواجباتنا الوطنية التي تقام كالتضامن مع الأسرى وأي مناسبة وطنية أخرى فيجب أن تكون جميع الأدوار فاعلة ووطنية حيث أننا جميعاً فلسطينيين والأسرى هم أسرانا جميعاً، وأبدى استغرابه من أن مسيرة دعم للأسرى لم يخرج فيها سوى المئات في المقابل تزدحم الطرقات لمشاهدة لعبة كرة قدم، فكيف يمكننا أن نجلب الدعم والتأييد لأسرانا ونحن أنفسنا مقصرين تجاههم، جاء ذلك في كلمة له ألقاها في احتفال بعنوان (استقبال والترحيب بالمعلمين ومدراء المدارس الجدد لعام 2011 – 2012) اقيم في محافظة بيت لحم يوم أمس.

هذا وحضر الحفل كل من وكيل وزارة التربية د. محمد ابو زيد ومحمد طه نائب المحافظ وعضو ثوري ، ود.ذياب عيوش عضو ثوري وابو ناصر العيساوي من مكتب السيد الرئيس ود. غسان ابو حجلة مدير الجامعة الاهلية والسيد داوود الزير ومدير التربية في المحافظة واعضاء اقليم بيت لحم.

وفي نهاية كلمته أكد اللواء الطيراوي أننا مع الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بنهج كل السبل لإقامة الدولة الفلسطينية، وجاءت مشاركته بالمهرجان بعد الجولة التفقدية للأسرى في محافظة بيت لحم وتهنئتهم بالسلامة الذي قام بها مع الاخ سلطان ابو العينيين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مؤكديين أن علينا القيام بعمل دؤوب من أجل وضع قضية الأسرى خارج الإطار الفلسطيني والإطار العربي وتحويلها إلى قضية دولية.