وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الاعمال: تسوية بين الجمارك وتجار الاحذية بنابلس

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 09:23 )
نابلس- معا اتفق ملتقى رجال الاعمال بنابلس مع دائرة الجمارك على تسوية ضريبة لتجار الاحذية بعد الخلافات المالية التي نشبت بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر ملتقى رجال أعمال نابلس ضم ممثلين عن الملتقى وغرفة تجارة وصناعة نابلس وعدد من ممثلي قطاع مستوردي الأحذية مع لؤي الحنش وابراهيم الديك من دارة الجمارك العامة.

وقال ملتقي رجال الاعمال في بيان صحفي وصل نسخه منه انه جرى في اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بقطاع مستوردي الأحذية بشكل خاص وقطاع المستوردين بشكل عام وآليات التنسيق والتعاون بين دائرة الجمارك والمستوردين من اجل حل القضايا العالقة بين الجانبين.

وقد تم الاتفاق في نهاية اللقاء على عدم فتح البيانات الجمركية السابقة مع التزام كافة مستوردي قطاع الأحذية بتسليم البيانات الغير مسلمة كتسوية نهائية، على أن يلتزم المستوردون بقرار دائرة الجمارك العامة منذ بداية العام وكذلك النظر في بعض الأصناف الشعبية وعدم التعامل معها بنفس القيمة المطروحة.

وفي بداية اللقاء رحب علي برهم رئيس الملتقى بدائرة الجمارك العامة حيث نقل إليهم هموم ومعاناة الإخوة رجال الأعمال والمستوردين والمشاكل التي تواجه هذا القطاع مع دائرة الجمارك والمكوس مطالبا الإخوة في الدائرة بتحمل مسئولياتهم اتجاه القطاع الخاص.

هذا وقد شكر علي برهم باسم الملتقى والغرفة التجارية الإخوة في دائرة الجمارك العامة على مبادرتهم لتسوية قطاع مستوردي الأحذية وطالب الدائرة بالتعامل مع باقي القطاعات التجارية بنفس المستوى ووضع آليات لحل كافة الملفات لجميع القطاعات التجارية.