وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الضميري يلتقي برئيس جامعة النجاح ويحاضر لطلاب كلية الإعلام

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 12:34 )
نابلس- معا- أكد المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري, أن الإعلام الأمني هو رسالة المؤسسة الأمنية إلى المجتمع وان هناك حاجة تبادلية بين الأمن والإعلام ، والإعلام هو جهة رقابية على الأمن وهناك حق مقدس للإعلام في الحصول على المعلومة وهو مكفول بالقانون ، وركز على أهمية إحياء التوعية الوطنية وتعزيز الانتماء لدى طلاب الجامعات من خلال ربط الحداثة والتقدم مع الأصالة والقيم الوطنية.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس جامعة النجاح الوطنية الاستاذ الدكتور رامي الحمد لله ورئيس مركز الإعلام في الجامعة أيمن نمر وعميد كلية الإعلام الدكتور عاطف سلامة وبحضور العميد أبو ربيع مديرالتوجيه السياسي في نابلس وعدد من كادر التوجيه السياسي وطلاب كلية الإعلام في الجامعة.

وفي البداية التقى اللواء الضميري برئيس الجامعة حيث أكدا على أهمية التربية الوطنية وتعزيز الانتماء لدى الطلبة من خلال بث الوعي الوطني وتنظيم دورات متخصصة للطلبة في مجال الثقافة الوطنية وتاريخ القضية الفلسطينية، وأشارا إلى أهمية تكريس الوحدة الوطنية والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية والتضامن مع الأسرى من اجل الإفراج عنهم.

وفيما بعد التقى اللواء الضميري برئيس مركز الإعلام في الجامعة الأستاذ أيمن نمر الذي رحب بالتوجيه السياسي وقدم شرحا عن مركز الإعلام وتطوره وتحدث عن صوت النجاح والمحطة الفضائية التي يتم الإعداد لها والتقى اللواء عدنان الضميري بطلاب كلية الإعلام في الجامعة ، وتحدث لهم عن الإعلام الأمني وتعريفه وهدفه.

وأشار انه إعلام مستحدث بدأ منذ التسعينات وتعزز بعد أحداث سبتمبر في أمريكا، وأكد انه انطلق في الخليج العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية وهو الآن موجود في مناطق السلطة الفلسطينية من خلال الناطق الإعلامي المركزي للمؤسسة الأمنية وشرح أن الإعلام الأمني هو كل ما تقوم به الجهات ذات العلاقة من اجل المصلحة العليا وإرساء الأمن وتطبيق القانون.

وقال أن الإعلام الأمني هو رسالة الأمن للمجتمع "أي ما يقول رجل الأمن وما يقال عنه" ونوه أن الإعلام الأمني هو إعلام تبادلي، حيث أن رجل الأمن بحاجة إلى الإعلام والإعلامي بحاجة إلى الأمن والعلاقة بينهما تكاملية وليس تفاضلية، وشدد أن هناك مصالح مشتركة بين الأمن والإعلام من خلال الحفاظ على الوطن وخدمته، مضيفا أن الإعلام هو جهة رقابية على الأمن وتؤثر في الرأي العام.