وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاوقاف تنفي وجود نقص في سكن حجاج غزة بمكة المكرمة

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 18:53 )
مكة المكرمة- معا- نفى المكتب الإعلامي لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجود أية مشاكل أو نقص في الخدمات في المساكن التي يقطنها حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة، خاصة في فندق "مزار الفيصل 2" الذي نقلت بعض وسائل الإعلام وجود نقص في الخدمات في ذلك الفندق.

وأكد أن وفدا من أعضاء بعثة الحج الفلسطينية ضم أ. خالد أبو عسكر التقوا بالحجاج للاطمئنان على أحوالهم والاطلاع عن كثب على المشاكل والمعوقات التي تواجههم.

هذا والتقت البعثة الإعلامية في المملكة العربية السعودية بالحاج سمير سعد الذي أكد على أن مطالبته كانت أن يكون السكن الذي يقطن فيه مشابهاً للسكن الذي يقطنه وزير الأوقاف محمود الهباش وليس كما أعلنت وسائل الإعلام أن يتم تحسين سكنهم مثل بقية الحجاج.

وأعرب سعد عن سعادته الغامرة بمكوث وزير الأوقاف في الحكومة المقالة أ. د. صالح الرقب ووكيل الوزارة د. حسن الصيفي إلى جانب نائب رئيس الوزراء المقال أ.د. محمد عوض ووزير الشؤون الاجتماعية المقال أ. أحمد الكرم مع الحجاج والاطلاع على أحوالهم بشكل مباشر, مؤكداً على أن زيارة وفد البعثة تدل على مدى الاهتمام والعناية التي توليها الحكومة المقالة وبعثة الحج الفلسطينية لحجاج فلسطين بشكل عام وحجاج القطاع على وجه التحديد.

هذا ووجه سعد والحجاج القانطين بالفندق شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة أ. إسماعيل هنية على تعليماته المشددة لبعثة الحج بالعمل على رعاية الحجاج والاهتمام بهم.

كما التقت البعثة الإعلامية بالحاج أبو رائد الجديان وهو أحد نزلاء ذات الفندق الذي قال: "طالبنا بتوفير بعض المستلزمات الناقصة من الإداريين ووعدونا برفع مطالبنا للجهات المسئولة في الفندق" مضيفاً: "وقد تم توفير كافة الاحتياجات بشكل سريع إلى جانب قيام الإداريين المرافقين لنا برش الحمامات ومرافق الفندق بأنفسهم". مشدداً على أنه يقول كلمة الحق وبدون أية مجاملات.

وخلال اجتماعه بالحجاج أكد الأستاذ محمد أبو عسكر على أن البعثة الفلسطينية هي في خدمة الحجاج على مدار الوقت ليلاً ونهاراً، مشيراً إلى أن كافة أعضاء البعثة من إداريين ووعاظ وأطباء وإعلاميين وغيرهم يسهرون على راحة الحجاج، واعداً الحجاج بتقديم أفضل الخدمات لهم وتزويدهم بكافة المتطلبات التي تنقصهم بأقصى سرعة وبدون أي تأخير.

ودعا الحجاج في حال وجود أية صعوبات أو مشاكل تواجههم أن يتوجهوا إلى الإداريين أو الوعاظ ويرفعوا لهم شكواهم وذلك ليتم رفعها للجهات المسؤولة التي ستعمل على حل هذه المشاكل بأقصى سرعة.