وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء اسماعيل جبر يتفقد محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 25/10/2011 ( آخر تحديث: 25/10/2011 الساعة: 18:14 )
سلفيت- معا- تفقد مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء اسماعيل جبر اليوم الثلاثاء محافظة سلفيت يرافقه منسق شؤون المحافظات موفق ضراغمة، حيث كان في استقباله محافظ سلفيت عصام ابو بكر وطاقم المحافظة.

واستهل اللواء جبر زيارته بزيارة المدخل الشمالي لمدينة سلفيت واطلع على الاوضاع في المحافظة وما تواجهه محافظة سلفيت من ممارسات احتلالية اسرائيلية تهدف لتضيق الخناق على ابناء المحافظة وتهويد المنطقة واستغلال ونهب خيراتها.

بدوره اطلع محافظ سلفيت اللواء جبر على ما حققته مؤسسة المحافظة من انجازات ومشاريع ضمن خطتها التشغيلية السنوية للعام 2011 وما هو في طور الانجاز .حيث قدم مدير دائرة الرقابة الادارية هلال الكخن عرضا موجزا للخطة التشغيلية السنوية لمؤسسة المحافظة في الربع الاول والثاني والثالث.
ثم التقى اللواء جبر محافظ سلفيت وقادة الاجهزة الامنية واطلع على الاوضاع الامنية في المحافظة مثمنا ما تبذله الاجهزة الامنية من جهود لتحقيق الامن والامان للوطن والمواطن وحفظ النظام وتطبيق القانون وحماية ممتلكات المواطين .وابدى جبر سروره من روح التعاون والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تجسيد الامن والامان في المحافظة.

واطلع اللواء جبر الحضور على اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والجهود الحثيثة التي يبذلها فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لنيل الاعتراف بدولة فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة والتي تاتي انسجاما مع الحق الشرعي للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقة على حدود الرابع من حزيران العام 1967.

وتطرق جبر لمواقف الحكومة الاسرائيلية التي عبر عنها وزير خارجيتها ليبرمان بتصريحاته بأن الرئيس محمود عباس عقبة امام عملية السلام ، معتبرا انه هذه التصريحات تحريضية للنيل من سيادة الرئيس وهي تعبر عن ارهاب دولة منظم تمارسه الحكومة الاسرائيلية وعلينا عدم الاستهانة بمثل هذه التصريحات التي اخذت تتكرر على لسان أكثر من مسؤول اسرائيلي.

وبارك اللواء جبر لابناء محافظة سلفيت ولشعبنا الفلسطيني تحرير كوكبة من الاسرى الابطال من المعتقلات الاسرائيلية . مؤكدا اصرار الرئيس محمود عباس على ان تبقى قضية الاسرى قضية مركزية وفي مقدمة الثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها وانه سيحمل قضيتهم اينما حل وعلى مختلف الصعد لاطلاق سراحهم وانهاء معاناتهم.