وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة تعلن مجلس طلابها الجديد في الإسلامية بعد فوزها بالانتخابات

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 08:35 )
غزة-معا- نظمت الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية ظهر امس الثلاثاء احتفالا بعنوان " وفاء الأحرار ... بشائر الانتصار " أعلنت خلاله مجلس طلابها الجديد بعد فوزها بانتخابات الجامعة الإسلامية بالتزكية بعد انتهاء المدة القانونية للترشح للانتخابات دون ترشح أي إطار طلابي مقابل الكتلة الإسلامية.

واستضافت الكتلة خلال الاحتفال الأسير المحرر القائد يحيى السنوار والذي كان رئيسا لمجلس طلاب الإسلامية خلال حقبة الثمانينات، ومشير المصري النائب في المجلس التشريعي والقيادي بحركة حماس، وبحضور أ.وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع وأ .هاني مقبل نائب رئيس الكتلة وأ .د.ماهر الحولي عميد شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية، وعدد من الأكاديميين والمدرسين وحشد غفير من طلاب الجامعة.

وفي كلمة أ .د.ماهر الحولي عميد شؤون الطلبة أكد خلالها على أن الكتلة استطاعت أن تفوز بانتخابات مجلس طلاب الجامعة بالتزكية بكل نزاهة وموضوعية وديمقراطية، مشددا على أنه سيكون هناك تعاون كبير بين عمادة شؤون الطلاب وإدارة الجامعة ومجلس الطلاب بكل ما يهدف إلى خدمة الطلاب بمختلف توجهاتهم السياسية.

وفى بداية المهرجان أعلنت الكتلة الإسلامية أسماء مجلس طلاب الجامعة الاسلامية الجديد والذي يتكون من سعيد الحاطوم رئيسا للمجلس وعبد الرحمن مهنا النائب الأول ومحمد أبو عنزة النائب الثانى ويحي أبو كويك أمين الصندوق وفادى دياب اللجنة الاجتماعية ومحمد أبو شباب اللجنة الثقافية وفراس المصرى لجنة العلاقات العامة وأحمد الشرفا اللجنة الرياضية ومحمد أبو عصر لجنة العمل التعاونى ومحمد المصرى لجنة الوعظ والإرشاد ومحمود العيلة اللجنة الفنية وسعيد شبير رئيس الأندية الطلابية.

وفي كلمة الكتلة الإسلامية عبر هاني مقبل نائب رئيس الكتلة الاسلامية عن سعادته بفوز الكتلة الاسلامية فى الوقت الذى يحتفل به أبناء الشعب الفلسطينى بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال مؤكدا على أن الفرحة لن تكتمل الا بتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

كما وأكد مقبل على تجميد عضوية أعضاء مجلس طلاب الجامعة الإسلامية المنتخبين من الكتلة الإسلامية طيلة فترة الدورة الانتخابية، وذلك بهدف خدمة جميع الطلاب بمختلف التوجهات السياسية دون تمييز والعمل من أجل الارتقاء والتقدم في المسيرة التعليمية، موضحا أن عمل الكتلة الإسلامية مع الأطر الطلابية الأخرى هو عمل متكامل يهدف إلى خدمة الطلاب.

من جانبه عبر الأسير المحرر القائد يحيى السنوار عن سعادته الكبيرة بالوقوف من جديد على أرض الجامعة الاسلامية وأمام طلابها، وفي مهرجان فوز الكتلة الاسلامية فى الانتخابات، مشددا على أن الكتلة الاسلامية خرجت عدد كبير من الشهداء والمجاهدين الذين فجروا الانتفاضة الأولى والثانية وروى بدمائهم ثرى فلسطين.

وأوضح السنوار مدى المعاناة التى يعيشها الأسرى فى سجون الاحتلال ومدى صمودهم الكبير رغم كل ما يتعرضوا له من تعذيب وقهر ، مؤكدا على أن يوم النصر والتحرير قريب بإذن الله على يد المجاهدين.

من جانبه أكد مشير المصري النائب في المجلس التشريعي خلال كلمته في المهرجان على أن فوز الكتلة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بالتزكية يؤكد على أن الكتلة الإسلامية لم تعد عصية عن الفوز بل أن الكتلة الإسلامية عصية عن المواجهة وعن المنافسة إذا ما شاركت في أي انتخابات كانت.

وأشار المصري إلى أن أبناء الكتلة الإسلامية ومجلس طلابها هم امتداد لتاريخ حافل بالانتصارات، مشددا على أن مجلس الطلاب خرج عدد كبير من الشهداء الذين ضحوا بكل ما يملكوا من اجل رفعة الوطن ونصرة الدين.