وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد مصري يزور الخدمات الطبية في غزة ويتفقد مراكزها

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- زار وفد مصري من لجنة زكاة رابعة العدوية قطاع غزة أمس الثلاثاء، وكان على رأس الوفد كلاً من المستشار سيد السبكي والدكتور محمود أبو العزايم.

وتضمنت الزيارة التي استغرقت يوماً واحداً، تفقد الوضع الصحي في مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية في القطاع، وأطلع الوفد على ما يمر به القطاع الصحي من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، والحاجة الملحة لترميم عدد كبير من مراكز الرعاية الأولية.

كما زار الوفد مستشفى الكرامة الجزائري شرق خانيونس، حيث أنهت الخدمات الطبية المرحلة الأولى من إعادة ترميمه، وبدأت المرحلة الثانية من خلال تجهيز قسم الجراحة والعمليات في المستشفى.

هذا وزار الوفد مستشفى بلسم شمال القطاع، حيث تعمل الخدمات الطبية على إنشاء قسم النساء والتوليد وحضانة الأطفال الأولى في شمال قطاع غزة، حيث سترعى لجنة زكاة رابعة العدوية إنشاء هذا القسم، وستوفر كل ما يحتاجه من أجهزة ومعدات طبية.

من جانبه شكر الدكتور عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية في القطاع الوفد على زيارته، وأكد حرص الخدمات الطبية على فتح آفاق التعاون مع كافة المؤسسات والهيئات في الدول العربية بما يكفل تطوير المؤسسة الصحية في قطاع غزة.