وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون بالبريج

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 11:58 )
غزة-معا- نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة برفقة المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي ISM يوما تطوعيا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبينت المبادرة أن نشطاء المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي نجحوا بالوصول لأشجار زيتون بالقرب من الجدار الالكتروني الفاصل ما بين غزة والأراضي المحتلة في منطقة تعرف بالمشروع الألماني مشروع برك الصرف الصحي شرق البريج، وفور وصولهم شرع فريق المبادرة المحلية, وحركة التضامن الدولي بقطف ثمار الزيتون وسط حالة من التوتر الأمني من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الناشطة الدولية من حركة التضامن الدولي راديكا "نتواجد هنا مع الفلسطينيين بهدف توفير الحماية لهم من الاحتلال الإسرائيلي، كما نعمل على رصد وتوثيق انتهاكات جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق المزارعين والمدنيين الفلسطينيين في كل الأراضي المحتلة,ونعمل على مساندة نضال الشعب الفلسطيني والدفاع عن الكرامة والحرية".

وأكد منسق عام المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة صابر الزعانين أن رسالة الشعب الفلسطيني من الأراضي الفلسطينية المحتلة للعالم هي رسالة الحرية والعدل والسلام, موضحا بأن يوم الثلاثاء هو يوم النضال الشعبي في غزة رفضاً للاحتلال الإسرائيلي, مؤكدا دعمهم للمزارعين والسكان ولتعزيز صمودهم في المناطق الحدودية.