وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الميزان يفتتح ورشة حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 14:01 )
غزة-معا- نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء ورشة عمل تدريبية في قاعة فندق الأورينت هاوس حول تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لممثلي مؤسسات المجتمع المحلى من الأخصائيين الاجتماعيين بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وافتتحت الورشة منسقة المشروع حيث شكرت الحضور على حضورهم واهتمامهم وأكدت على ضرورة الاستفادة من مفردات الدورة وتوظيفها بما يحقق انتشاراً أوسع لقيم ومفاهيم حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني، وأن ممثلي المؤسسات الأهلية الأخرى هم من أهم الفئات لجهة تعميم المعرفة والفائدة بين صفوف مستفيدها، وفي الوقت نفسه يشكل إضافة جديدة خاصة للأخصائيين الاجتماعيين في تعاملهم مع المستفيدين والفئات المختلفة التي تتعامل معها مؤسساتهم, كما استعرضت برنامج الورشة التدريبي وبيان هدف مركز الميزان من مثل عقد هذه الورشات.

كما أشارت إلى دور مركز الميزان في حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها وأوضحت دور وحدات المركز المختلفة في العمل من أجل مساعدة وحماية ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

هذا ويدير اليوم الأول د. بسام أبو حشيش ويتناول مفهوم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واليات الحماية الخاصة ويتطرق إلى القوانين الدولية باستخدام حالة دراسية حول الحق في التعليم.

وتأتي هذه الورشة في سياق التعاون بين مركز الميزان ومؤسسة فريدريش ايبرت في قطاع غزة، لتعزيز الوعي بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.