وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يغلق منطقة في "ريشون ليتسيون" امام الطيران المدني

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 15:40 )
بيت لحم- معا- اغلق سلاح الجو الاسرائيلي منطقة في "ريشون ليتسيون" وسط اسرائيل امام الطيران المدني بعدما كادت طائرة مدنية خفيفة الاصطدام بطائرة عسكرية الاسبوع الماضي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبري فقد اغلق سلاح الجو الاسرائيلي اليوم الاربعاء هذه المنطقة نتيجة لهذه الحادثة امام الطيران المدني، حيث دخل طيار اسرائيلي كان يستقل طائرة خفيفة منطقة عسكرية يجري فيها تدريبات لسلاح الجو الاسرائيلي.

وكان هذا الدخول دون أي تنسيق مسبق ولم يجري أي اتصال مع برج المراقبة العسكري، وتم تلافي الحادث بعد المشاهدة المباشرة من قبل الطائرة العسكرية والطائرة الخفيفة التي كانت على بعد 400 متر فقط.

واضاف الموقع ان قائد الطائرة الخفيفة عندما شاهد الطائرة العسكرية انخفض بشكل سريع ولاذ بالفرار من المنطقة، قبل ان يصطدم بالطائرة العسكرية التي تستطيع حمل 10 جنود، ووصف احد الضباط الحادث للصحيفة "أن الحديث يدور عن طيار ازعر" ، حاول القيام بحادث ويهرب".

من ناحية اخرى لايزال سلاح الجو الاسرائيلي يحقق في الحادث الذي وصفه بالخطير جدا ، خاصة انه يوجد في محيط هذه المنطقة العديد من الطائرات الخفيفة التي تقوم بجولات في المنطقة، ولهذا السبب وتلافيا لوقوع حادث مشابه فان هذه المنطقة سوف يمنع فيها الطيران بشكل كامل للطيران المدني.