وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس يطمئن على اوضاع حجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 16:52 )
مكة المكرمة- موفد "معا"- اطمأن الرئيس محمود عباس على اوضاع حجاج فلسطين المتواجدين في الديار الحجازية خلال اتصال هاتفي مع د. محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ورئيس بعثة الحج الفلسطينية المتواجدة في مكة المكرمة.

واطلع الهباش، الرئيس على اوضاع وصحة الحجاج والترتيبات التي وضعتها الوزارة من اجل انجاح موسم الحج بشكل افضل وتقديم افضل الخدمات الممكنة لحجاج فلسطين، مؤكدا ان جميع الحجاج بخير وان حجاج محافظات غزة قد وصلوا الى مكة المكرمة في حين يتواصل توافد حجاج محافظات الضفة القادمين من المدينة المنورة ومن المتوقع اكتمال وصولهم الى مكة المكرمة غدا الخميس.

وأكد د.الهباش للرئيس أن عملية نقل الحجاج هذا العام تمت دون أي عقبات بفضل تعاون الحكومات المصرية والاردنية والسعودية وتقديمها كافة التسهيلات لحجاجنا.

وبين د. الهباش للرئيس الاجراءات التي وضعتها وزارة الاوقاف لاستقبال حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين التي من المتوقع وصولها بداية الاسبوع القادم .

وثمن الرئيس عباس جهود بعثة الحج في اخراج بعثة فلسطينية موحدة تحت علم فلسطين متمنيا ان تكون مقدمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وجدد الرئيس محمود عباس شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على مكرمتة للشعب الفلسطيني ووقوفه المتواصل الى جانبهم متمنيا لحجاجنا الكرام حجا مبرورا وذنبا مغفورا وعودة حميدة الى ارض الوطن .

يذكر ان الدكتور الهباش قام بجولة تفقدية على مساكن الحجاج في مكة المكرمة واطلع على اوضاعهم ونقل لهم تحيات الرئيس .