وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يزور محافظة سلفيت ويقدم التهاني للاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 17:04 )
سلفيت- معا- زار النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاسرى المحررين ضمن صفقة التبادل الاخيرة من محافظة سلفيت، وقدم باسمه وباسم الجبهة الديمقراطية التهاني للاسرى المحررين وعائلاتهم بمناسبة الافراج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

فقد زار النائب قيس ابو ليلى اليوم منزل الاسيرين المحررين احمد حسن وعماد فاتوني من مدينة سلفيت ، الاسيرين المحررين عثمان مصلح وعبد اللطيف شقير من بلدة الزاوية ، والاسير المحرر فهيم رمضان من بلدة بروقين ، ،والاسير المحرر توفيق عبد الله مصطفى قرعوش بلدة دير بلوط.

وقدم النائب ابو ليلى باسمه وباسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التهاني للاسرى المحررين معتبرا الإفراج عن أي اسير من سجون الاحتلال هو مكسب للشعب والقضية الفلسطينية، وان قضية الاسرى هي من القضايا الاساسية ذات االاولوية لدى الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته.

واستمع النائب ابو ليلى من الاسرى المحررين عن الاوضاع في داخل سجون الاحتلال والحالة التي تمر بها الحركة الاسيرة جراء المضايقات الاسرائيلية، والحملة الشرسة التي تشن ضد الحركة الاسيرة من قبل مصلحة السجون بهدف الضغط على الاسرى والنيل من عزيمتهم.

وقال النائب ابو ليلى ان قضية الاسرى الإفراج عنهم مطلب رسمي وشعبي فلسطيني لما تشكله هذه القضية من اهمية للشعب الفلسطيني، وان الافراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال هو مطلب أساسي ولا تنازل عنه باي حال من الاحوال.

واكد ابو ليلى على ضرورة تواصل الفعاليات الشعبية بمختلف اشكالها لنصرة الأسرى، وإعادة الاعتبار لقضية الأسرى باعتبارها قضية وطنية من الدرجة الأولى، وطرحها على مختلف المحافل الدولية بوصفها واحدة من قضايا الصراع الرئيسية مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي من دون حلها حلا شاملا بالإفراج عن جمميع الأسرى دون قيد أو شرط او تمييز، لا يمكن تحقيق اي تقدم في العملية السياسية ولا إحلال السلام أو الأمن والاستقرار في المنطقة.