وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تكرم اعضاء الوفد الهندسي الكويتي الزائر لفلسطين

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا- نظمت نقابة المهندسين- مركز القدس يوم امس الثلاثاء، حفلا تكريميا لاعضاء الوفد الهندسي الكويتي الذي يقوم حاليا بزيارة للاراضي الفلسطينية بدعوة من الرئيس محمود عباس.

ونظم الحفل في احد مطاعم رام الله بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية تقدمهم نقيب المهندسين احمد اعديلي ونائبه المهندس محمد ابو عجمية ومدير عام النقابة المهندس نادي عليان وعددا من كادرها، والمهندس مروان عبد الحميد الرئيس المنتخب للفيدرالية العالمية للمنظمات الهندسية ووكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس فائق الديك وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والوزارات وغيرهم.

في حين يضم الوفد الكويتي المكرم حوالي 80 مهندسا ومهندسة وعددا من الوزراء السابقين وشخصيات عامة تراسه المهندس عادل الخرافي.

ووصف المهندس اعديلي خلال كلمة له زيارة الوفد الكويتي بالهامة والاستثنائية، واشار اعديلي للظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال وكفاحه من اجل التحرر والاستقلال.

وقال اعديلي ان نقابة المهندسين وشعب فلسطين يستضيف اشقاء لنا من دولة الكويت التي ماعرفناها الا سندا قويا لشعبنا وتطلعاته المشروعة.

وخاطب اعضاء الوفد الكويتي قائلا لقد شرفتمونا بهذه الزيارة، ونحن نستمد منكم ومن موافقكم القومية المزيد من روح الصمود والتحدي حتى نبني دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ومن جانبه قال المهندس عبد الحميد ان الزيارة لها اهمية خاصة كون اعضاء الوفد الكويتي يمثلون مؤسسات مجتمع مدني.

واضاف ان الزيارة ذات طابع تضامني وللاطلاع على حقيقة الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل استمررار الاحتلال بنفس العقلية السياسية والممارسات غير القانونية على ارض الواقع.

وتابع عبد الحميد ان زيارة الوفد الكويتي تؤكد ان الحصار الاسرائيلي الظالم على شعبنا وفصله عن عمقه العربي لن يستمر ولا بد ان ينتهي، وخلص للقول ان هذه اللفتة الطيبة تشير الى وتؤكد عمق الاخوة الفلسطينية الكويتية.

وفي كلمته قال رئيس الوفد الكويتي المهندس عادل الخرافي : لقد جئنا لنقول نحن معكم وسنبقى كذلك حتى تنالون حريتكم واستقلالكم.

وتابع قائلا لقد شاهدنا بعضا من معاناة شعبكم تحت الاحتلال والحصار وسننقل ما شاهدناه الى شعبنا ومؤسسات المجتمع المدني في الكويت.

واكد الخرافي ان الزيارة التي نقوم بها لفلسطين لم ولن تكون تطبيعا مع الاحتلال الاسرائيلي، داعيا المؤسسات والشخصيات العربية المهنية والمدنية للعمل على تنظيم زيارات مماثلة لفلسطين.

وحيا في ختام كلمته الحفاوة والاستقبال الحار الذي لاقاه اعضاء الوفد عند اشقائهم الفلسطينيين.

واثر ذلك قدم كلا من المهندس اعديلي درعا من الصدف يمثل قبة الصخرة المشرفة، لاعضاء جمعية المهندسين الكويتية، فيما قدم المهندس عبد الحميد درعا للمهندس الخرافي وذلك تعبيرا عن التقدير والعرفان لزيارة الوفد الهندسي الكويتي. وفي ختام الاحتفال تناول الحضور طعام العشاء.