وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تطلق المرحلة الثانية من سلسلة محاضرات التوعية الأمنية في طوباس

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 16:58 )
طوباس- معا- أطلقت الشرطة اليوم الاربعاء، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم المرحلة الثانية من محاضرات التوعية الأمنية في مدارس محافظة طوباس.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة, أن إطلاق هذه الحملة يهدف إلى تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة لابنائنا الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية، ولرفع مستوى الوعي المروري لديهم، إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة المرورية والالتزام بالأنظمة، وذلك حفاظا على الطلبة من خطر حوادث السير على وجه الخصوص.

وقال مدير شرطة المحافظة, المقدم حقوقي مقداد سليمان "إن إطلاق حملة التوعية المرورية يأتي في إطار الخطة الأمنية الموضوعة لنشر الوعي الأمني والمروري بين الطلاب، وذلك ضمن الخطة التوعوية التي وضعتها للوقاية من حوادث الطرق، ولتعزيز السلوك والممارسات الايجابية لديهم، ولإعداد جيل طلابي واعٍ ومحصن أمنياً، شريكا في الحفاظ على القانون".

وألقى الملازم اول اياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع المرور, محاضرة توعية مرورية لطلاب مدرسة ابن النفيس الأساسية, موضحا ان رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق سيادة القانون وخدمة الوطن والمواطن, موضحا مفهوم التوعية المرورية للحفاظ على مبادئ السلامة المرورية واحترام الإشارات المرورية وكيفية التعامل مع أي طارئ مروري.

ومن جهته مدير المدرسة, جزيل الشكر والامتنان إلى مديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن وسعيها في رفع الثقافة الأمنية والمرورية لدى الطالبات من خلال عقد المحاضرات, مطالبًا بعقد المزيد من المحاضرات والتواصل الدائم والمستمر مع الطلاب.