وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في سلفيت بمشاركة المحافظ ابو بكر

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 18:11 )
سلفيت- معا- أكد محافظ سلفيت عصام ابو بكر على اهمية الاهتمام بشجرة الزيتون والعناية بها لما تمثله هذه الشجرة من رمزية للصمود والتجذر على هذه الارض، جاء ذلك خلال يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون نظمته مديرية زراعة سلفيت اليوم في مدينة سلفيت.

وشارك في قطف الزيتون الى جانب المحافظ قائد المنطفة العميد ركن محمد شحادة ومدراء الاجهزة الامنية وعددا كبير من منتسبي الاجهزة الامنية في المحافظة ورئيس بلدية سلفيت تحسين سليميه ومدراء الفعاليات الرسمية والشعبية ومدير زراعة سلفيت ابراهيم الحمد ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي ورئيس مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، واتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية الفلسطينية واللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية وحركة فتح أقليم سلفيت.

وقد انطلق المشاركون في قطف الزيتون في مجموعات لمساعدة المزارعين في مدينة سلفيت للتاكيد على التشبث بشجرة الزيتون والاهتمام بها والصمود على الارض رغم كل الاستهداف الاسرائيلي لها بالمصادرة والتجريف ومحاولات التهويد.

ونقل المحافظ ابو بكر تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للمشاركين في الحملة وللمزارعين مؤكدا ان هذه الحملة نظمت بناء على توجيهات سيادة الرئيس في أطار دعم المزارع وتعزيز صموده في مواجهة ارهاب الاحتلال والمستوطنين.

وقال ابو بكر اننا كشعب فلسطيني نعتز بشجرة الزيتون لرمزيتها ولما تحمله من معاني الصمود على الارض، واضاف باننا في هذه الحملة نوصل رسالة للمزارعين اننا جميعا فعاليات رسمية وشعبية نقف الى جانبهم في هذا الموسم وخاصة في محافظة سلفيت التي تشتهر بالزيتون هذه الشجرة التي تتعرض للاستهداف من الاحتلال بشتى الطرق، فجاء هذا النشاط كتعبير حقيقي للمواجهة المستمرة للسلوك الاسرائيلي في تهويد الارض ومواجهة المشروع الاستيطاني الذي يستهدف المزارع وشجرة الزيتون تحت حراسة جيش الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه اوضح مدير زراعة سلفيت ان هذا اليوم التطوعي يأتي بمناسبة اليوم الوطني لقطف الزيتون الذي دعت اليه وزارة الزراعة تحت رعاية المحافظات للوقوف والتضامن مع المزارعين في مواجهة الاعتداءات المستمرة لارهاب الاحتلال والمستوطنين على المزارعين.

وقال الحمد لشجرة الزيتون في محافظة سلفيت اهمية خاصة ليس فقط لما تمثله من رمز للصمود الفلسطيني وانما ايضا لاهميتها في الاقتصاد الوطني.

بدوره اشار مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي ان جني ثمار الزيتون اصبح واجب وطني علينا جميعا المشاركة فيه، وتاتي مشاركة جهاز الشرطة في هذا اليوم بناء على تعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله للتاكيد على الشراكة الحقيقية بين الشرطة وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية والمواطنين في تحقيق الامن والتنمية وفي كافة ميادين الحياة.