وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مياه بلديات الساحل تبدا بتنفيذ مشروع تمديد شبكات صرف صحي برفح

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 14:26 )
غزة-معا- أعلنت مصلحة مياه بلديات الساحل عن البدء في تنفيذ مشروع تمديد شبكات صرف صحي في منطقة رفح حيث يتم تمويل المشروع من منظمة اليونسيف.

وحول المشروع المذكور قال المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق: "مصلحة مياه بلديات الساحل شرعت في تنفيذ مشروع تمديد شبكات صرف صحي في منطقة رفح وذلك ضمن جهودها لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي حيث تحرص من خلاله على تطوير شبكات الصرف الصحي عن طريق تمديد المناطق المستهدفة واستبدال الخطوط القديمة بالإضافة إلى ردم الآبار الامتصاصية من اجل تجنب أي ضرر يلحق بالخزان الجوفي وبالبيئة المحيطة".

وحول عدد المستفيدين من المشروع, وضح المهندس شبلاق بأن عدد المستفيدين من المشروع يقارب الـ 1700 نسمة موزعين فى منطقة برج ابو مرقه في تل السلطان ومنطقة حي الزهور ومنطقة بني عامر بالإضافة إلى شوارع متفرقة من شارع عونى ظهير.

“تبلغ تكلفة المشروع 268 ألف دولار وسيتم تنفيذه على مرحلتين على أن تكون الأولى توريد مواسير صرف صحي مختلفة الأقطار اللازمة للمشروع ثم يليها تركيب المواسير فى المناطق المستهدفة فى المرحلة الثانية", أضاف م.شبلاق موضحا.

واختتم المهندس شبلاق حديثه بشكر لليونسيف على الجهود التي تقدمها في قطاع غزة عامة وبخاصة جهودها في تطوير قطاع المياه والصرف الصحي بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل.