وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديم الأسبوع الثامن لدوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام – تتجه أنظار عشاق الكرة الفلسطينية لثلاث وجهات وهي ستاد دورا الدولي الذي يحتضن قمة مباريات الأسبوع بين شباب الظاهرية وهلال القدس ، وستاد الشهيد فيصل الحسيني الذي يستضيف لقائين ، يجمع الأول بين مؤسسة البيرة وثقافي طولكرم ، فيما سيكون طرفا اللقاء الثاني مركز الأمعري وجبل المكبر ، والوجهة الثالثة ملعب بلدية نابلس الذي يحتضين لقائين كذلك ، يستضيف في الأول مركز طولكرم نظيره شباب الخليل ، ويحل في الثاني ترجي واد النيص ضيفاً على مركز بلاطة .

شباب الظاهرية * هلال القدس
الغزلان يسعون لايقاف قطار انتصارات الهلال ، وأسود العاصمة تسعى لمواصلة زئيرها يدخل شباب الظاهرية هذا اللقاء واضعاً نصب عينه الفوز ولا بديل عنه ، لفرملة قطار انتصارات الهلال المتتالية ، الذي وصل ل7 ، دون خسارة أية نقطة ، ويعول المدرب أبوالطاهر على نجمه عاطف أبوبلال لقيادة خط الوسط واختراق الحصون الهلالية التي اهتزت شباكها مرة واحدة فقط ، فيما يرى المدرب جمال محمود هذه المباراة كخطوة أخرى في سبيل حصد لقب الدوري الذي نال وصافته الموسم الماضي ، والاستعداد لمواجهة حامل اللقب في ختام مرحلة الذهاب الأسبوع المقبل.

فلاش باك ...
انتهى لقاء الفريقين في الموسم الماضي والذي أقيم على ستاد الخضر ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع الثامن بتاريخ 27-11-2010 ، بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .

مؤسسة البيرة * ثقافي طولكرم
فرصة ذهبية للفرسان ، ورغبة العنابي بالهروب
مباراة قوية بين طرفين يسعيان للهروب من منطقة الخطر ، فالبيرة يدخل هذا اللقاء بنية التعادل في النقاط مع الثقافي ، وحصد الانتصار الأول منذ انطلاقة الدوري ، فيما يرى الثقافي هذه المباراة كوسيلة للهروب أكثر من شبح الهبوط وتوسيع الفارق مع البيرة . مباراة سيقاتل طرفاها لتجنب الهزيمة التي ستؤثر بشكل سلبي على مشوارهما في تجنب الهبوط .

فلاش باك ...
انتهى لقاء الفريقين في الموسم الماضي والذي أقيم على ملعب ماجد أسعد ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع الرابع بتاريخ 12-9-2010 ، بفوز الثقافي بثلاثة أهداف نظيفة .

مركز طولكرم * شباب الخليل
هاجس النقطة الأولى ، في مواجهة كتيبة العميد
موقف لا يحسد عليه يمر به المركز الكرمي ، فالفريق يواصل سلسلة هزائمة المتتالية ، التي وصلت ل7 ، ولا يعول السمران على هذه المباراة كثيرا ، وربما يضعون في حسبانهم حصد نقطة من فم العميد ، الذي يعتبرها أبناء المدرب سمير عيسى مباراة الاقتراب من الصدارة ، متمنياً تعثر المتصدر في لقائه أمام الغزلان .

فلاش باك ...
انتهى لقاء الفريقين في الموسم الماضي والذي أقيم على ستاد الحسين بن علي ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع الثامن بتاريخ 26-11-2010 ، بفوز شباب الخليل بثلاثة أهداف نظيفة .

مركز بلاطة * ترجي واد النيص
الأداء المتذبذب في مواجهة الأداء المتطور
ما زال الجدعان يعانون من أدائهم المتذبذب والذي أبعد الفريق عن المنافسة ، وهو ما أثار استياء الجماهير التي كانت تمني النفس في تطور الفريق مقارنة بالموسم الماضي الذي حصد فيه المركز الرابع ، ويعتبر هذا اللقاء بمثابة اختبار قوي للجدعان ، اذ يواجه فريقا منتشيا ومتطورا في الأسابيع الأخيرة ، وكان آخر انتصاراته على حساب حامل اللقب الأمعري بخمسة أهداف كاملة ، ويبدو أن المدرب أبورضوان وجد آخيرا التوليفة المناسبة التي مكنت فريقه من حصد الانتصارات .

فلاش باك ...
انتهى لقاء الفريقين في الموسم الماضي والذي أقيم على ستاد الخضر ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع الرابع بتاريخ 12-9-2010 ، بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .

مركز الأمعري * جبل المكبر
المارد الجريح في مواجهة النسور المنكسرة
لقاء الجريحين ، ورغبة عارمة بالعودة لسكة الانتصارات لكل منهما ، فالأمعري يود نفض غبار الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من الترجي النيصي ، ومصالحة جماهيره وعدم الابتعاد عن ركب الصدارة والابقاء على الأمل ، خاصة أنه يواجه المتصدر الهلال في ختام مرحلة الذهاب في الأسبوع المقبل ، فيما تسعى نسور الجبل كذلك لمالحة جماهيرها التي عولت كثيرا على عناصر الفريق الجديدة ، لتحسين مركز الفريق في ترتيب الدوري .

فلاش باك ...
انتهى لقاء الفريقين في الموسم الماضي والذي أقيم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع الثاني بتاريخ 2-9-2010 ، بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .