وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح وحدة فحص قدرة المحركات وأنظمة التعليق في جامعة البوليتكنك

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 15:24 )
الخليل- معا- افتتح مركز فحص السيارات في جامعة بوليتكنك فلسطين وحدة فحص قدرة المحركات و أنظمة التعليق والممولة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "JICA".

وافتتح في رابطة الجامعيين في محافظة الخليل في قاعة عبدالخالق يغمور صباح يوم الخميس، اعلاناً ببدء عمل هذه الوحدات في المركز وقد اعلن بدء العمل في هذه الوحدات من مقر رابطة الجامعيين.

وحضر الاحتفال كل من السيد ايزومي تناكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الأراضي الفلسطينية والسيدة كونيكو تكاماتسو مستشارة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، والأستاذ ياسر الخطيب مدير عام سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات ممثلاً عن وزير النقل والمواصلات والمهندس ناجي ابو سرية مدير عام مديرية القدس في وزارة النقل والمواصلات، ومدراء دوائر السير وممثلي أجهزة الامن ومداراء المؤسسات وأصحاب الشركات. وكان في استقبال الضيوف الاستاذ احمد سعيد التميمي رئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس امناء جامعة بوليتكنك فلسطين واعضاء المجلس د. سفيان سلطان وم. ابراهيم عمرو وأ. سليمان ابو اسنينة وم. علاء الجعبري وأ. أحمد بصيله ونواب رئيس الجامعة د مصطفى ابو الصفا ود. نافذ ناصر الدين وأ.م. أيمن سلطان وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر والاقسام في الجامعة، وأدار اللقاء الاستاذ بدر المحتسب من جامعة بوليتكنك فلسطين وقدم هذه المناسبة التي يتجلى فيها الدعم المتواصل للوكالة اليابانية والتي تمثلت في تجهيز المركز بوحدة لفحص قدرة المحركات وأنظمة التعليق.

والقى الاستاذ أحمد سعيد التميمي كلمة رحب فيها بالحضور، وشدد على اهمية رفع مستوى الجامعة من خلال افتتاح ودعم أقسام وحدة جديدة وتجهيز المختبرات والأقسام بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من تجهيزات شاكراً الوكالة اليابانية للتعاون الدولي على جهودها في دعم المؤسسة والتي من شأنها دعم طلبة الجامعة والتواصل مع المجتمع بما يضمن تحقيق رؤية ورسالة رابطة الجامعيين كمؤسسة فريدة في المجتمع الفلسطيني تعنى بمتابعة اخر ما توصلت إليه التكنولوجيا، وأكد على الدعم المتواصل والرعاية المستمرة والمباشرة من مجلس رابطة الجامعيين في جميع المشاريع والنشاطات والمناسبات التي تقوم بها جامعة بوليتكنك فلسطين.

ثم تحدث الأستاذ ياسر الخطيب مدير عام سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات مبدياً سعادته بافتتاح وإضافة أقسام جديد في مركز فحص السيارات التابع لجامعة بوليتكنك فلسطين ،وأكد على الدور التكاملي الذي تلعبه جامعة بوليتكنك فلسطين مع وزارة النقل والمواصلات في هذا المجال واكد على استمرار التعاون ما بين الوزارة والجامعة.

بعدها تحدث السيد ايزومي تناكة رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الاراضي الفلسطينية معرباً عن سعادته بافتتاح هذه الوحدة والذي تم تمويلها من الوكالة معرباً عن سعادته وأمله بتواصل الدعم لهذه الجامعة الرائدة.

وفي نهاية اللقاء قدم المهندس محمد ربعي مدير المركز شرحاً تفصيلياً عن المركز منذ نشأته عام 1997م حتى يومنا الحاضر استعرض فيه مجموعة الاجهزة والفحوصات التي تجرى داخل المركز وما لها من اهمية في خدمة الطلبه والمواطن الفلسطيني ، شاكراً الوكالة اليابانية JICA على دعمها هذا المشروع.

وانتقل الحضور إلى مركز الفحص وتم قص الشريط وعمل فحص نظري على بعض التجهيزات الجديدة وأبدى الحضور إعجابهم بالتجهيزات الحديثة والفحوصات التي يقدمها المركز.