وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى: عملية بيت لحم رد على الاعتقالات والاستيطان

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا- أعلنت كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- مسؤوليتها عن تفجير عبوة أنبوبية بجيب عسكري اسرائيلي أثناء دورية لجيش الإسرائيلي قرب مستوطنة إفرات جنوب بيت لحم.

وقالت الكتائب في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: "إن مجاهدي كتائب شهداء الاقصى في منطقة بيت لحم تمكنوا من تفجير جيب عسكري صهيوني بواسطة عبوة انبوبية في منطقة أم ركبة في مدينة الخضر، وذلك عند الساعة العاشرة وعشرة دقائق من مساء يوم الاربعاء 26/10/2011".

وأضاف البيان أن منفذي "العملية" أكدوا تحقيق إصابة مباشرة بالجيب ووقوع إصابات في صفوف الجنود.

وأشارت الكتائب إلى أن "العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على استمرار مسلسل الاعتقالات ومصادرة أراضي المحافظة والوطن بشكل عام، وفي إطار التصدي لتوغلات واعتداءات الفاشيين الصهاينة والتي كان آخرها قرار بناء المستوطنات".

وأهدت كتائب الاقصى "هذه العملية النوعية لأسرى الحرية معاهدين أبناء شعبنا في كل مكان بان نعمل وبكافة الطرق على تحرير اسرانا باي ثمن".

وأفاد مراسل "معا" أن قوات الاحتلال واصلت حتى ساعات ظهر اليوم الخميس اعمال التمشيط في بلدة الخضر بحثا عن منفذي الهجوم واقتحم الجنود عددا من المنازل وفتشوها، فيما سمع دوي انفجار يعقد انه ناتج عن تفجير عبوة ثانية عثرت عليها قوات الاحتلال في المكان.