وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح مركز للدفاع المدني في بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 16:02 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم مركزاً للدفاع المدني في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، تحت رعاية محافظ الخليل ومدير عام الدفاع المدني.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم العمل على تجهيز المبنى والمعدات ومركبة الإطفاء بجهود أهالي بلدة بيت أولا والبلدية تحت إشراف مديرية الدفاع المدني، وسيخدم المركز المنطقة الشمالية الغربية من المحافظة والمحاطة والمحاذية لجدار الضم والتوسع.

وأضاف التقرير أنه استقبل أهالي بلدية بيت أولا والمجالس البلدية والمحلية في المنطقة عطوفة المحافظ السيد كامل إحميد محافظ الخليل والسيد اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني في مبنى البلدية، فقد نظم احتفالاً خطابياً في قاعة البلدية إشادة بجهود الأهالي في تجهيز مركز للدفاع المدني من أثاث وشبكة اتصال وتجهيز المبنى، ودور المتطوعين في استكمال دور ومهام الدفاع المدني في المنطقة بعد أن تلقوا التدريبات التي توازي رجال الدفاع المدني بالمعرفة والكفاءة والأداء.

من جهته أشاد الحاج راتب العملة رئيس البلدية بجهود أهالي البلدة ومؤسساتها لما قدموه من دعمٍ وإسناد لإنجاح خلق مركز كامل للدفاع المدني في المنطقة الذي سيتولى حماية ممتلكات الأهالي وأرواحهم وما سيقدم من خدمات على حد سواء من جهة التدريب والتوعية وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة في المنشآت في الجهة المقابلة.

كما قدم المحافظ حميد التحية باسم القيادة الفلسطينية وبارك افتتاح المركز متمنياً للحضور المزيد من التقدم والنجاح والمبادرة مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي بين أبناء المجتمع الفلسطيني الذي يساهم في عملية التقدم والبناء، مثمناً الدور المتقدم للدفاع المدني في تعميم التوعية الوقائية وتنفيذ التمارين والتدريبات للحد من الحوادث وحمايةً للممتلكات والأنفس.

وقدم اللواء رزق شكره واعتزازه بأهالي البلدة لما قدموه ويقدموه لبلدتهم ووطنهم معتبراً هذا الإنجاز جهز بأيدي وجهد وطني بامتياز، وهكذا نعيد الإعتبار للعمل التطوعي الذي يمكن من رفع الوعي الجماهيري وتعزيز روح الإنتماء للقيم وتحقيق الشراكة مع المجتمع للحد من الحوادث والكوارث والتخفيف من الأضرار وحتى تلاشيها .

وفي الختام توجه الحضور لمبنى الدفاع المدني وقص شريط الإفتتاح وتفقد غرف وأقسام المبنى والساحة ومركبة الإطفاء ، وتقديم درعاً تقديرياً للحاج العملة وأهالي البلدة بإسم الدفاع المدني .