وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحق في اللعب يزور مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 19:14 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - وفد رفيع المستوى يزور مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب في الفارعة من مؤسسة رايت تو بلاي انترناشونال برئاسة السيد يوهان اولاف كوس الرئيس التنفيذي للمؤسسة والسيد عبد الحفيظ اللابقي الرئيس الإقليمي وبطلة العالم الاولمبية لسباقات الجري الأمريكية اليسون فيليكس والسيدة غادة رباح المديرة التنفيذية لمؤسسة الحق في اللعب في فلسطين وطاقم مؤسسة الحق في اللعب وكان في الاستقبال مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف ورائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية والشبابية ويوسف الزعبي مدير الشؤون الإدارية والمالية .

ورحب مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف بالوفد الضيف معربا عن سعادته للتواصل الدائم من مؤسسة الحق في اللعب والعلاقة المتينة والمميزة التي تربط مؤسسة الحق في اللعب مع مركز صلاح خلف.

وقدم ألوشاحي شرحا مفصلا عن تاريخ المركز وتطوره والبنى التحتية للشباب والمشاريع المنجزة وأهمها إعادة ترميم المبنى الرئيسي وبناء القاعة الرياضية المغلقة وملعب كرة القدم وحدائق الأطفال والمشاريع التي ما زالت قيد التنفيذ والإنشاء وأهمها المسبح الاولمبي ومتحف الحركة الأسيرة وبيوت الإقامة .

وبين ألوشاحي آليات عمل المركز والخدمات المقدمة للفئات المجتمعية من أطفال ونساء وشبان ومعاقين والأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارةوالمؤسسات الغير حكومية والورش والدورات والمعسكرات الصيفية والشتوية.

وقدم السيد يوهان كوس الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحق في اللعب شكره وتقديره لإدارة مركز الشهيد صلاح خلف على ما يقدموه من خدمات وتسهيلات لخدمة الشباب والأطفال ومنحهم الحق الكامل في اللعب .
|152169|
وأعرب يوهان عن سعادته للتعاون والتشبيك ومد جسور الخدمة والدعم مع مؤسسة الشهيد صلاح خلف ودعمها وتطويرها بهدف الرقي بالشباب والأطفال ورفع المعاناة عنهم والتخفيف من الضغوط النفسية والاجتماعية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وتفقد الوفد الضيف أقسام المركز وإداراته حيث اطلعوا على الزنازين وأقسام التحقيق والتعذيب التي كانت زمن الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه الزيارة للأراضي الفلسطينية بهدف الاطلاع على أنشطة المؤسسة في مناطق وسط وشمال الضفة الغربية وتشمل مدارس ومراكز تأهيل المعاقين ومركز صلاح خلف ولقاءات مع أهالي الأطفال المستفيدين من البرامج التي تقدمها المؤسسة .
والجدير ذكره بان السيد يوهان كوس هو احد أعظم محترفي الرياضات الشتوية وفاز بأربع ميداليات ذهبية في التزلج السريع وفاز بثلاث ميداليات ذهبية عام 1994 في مدينة ليلهامر بسباقات 1500م و5000 م و10000م ..

علما بان البطلة فيليكس ذات الخمسة وعشرون عاما فازت بسباق 400م للسيدات ضمن البطولة الوطنية الامريكيه لتصبح أول امرأة تفوز بسباق 100م و 200و 400م . وتابعت فيلكس انتصاراتها بحصولها على أربع ميداليات عام 2011 في بطولة الرابطة الدولية للرياضيين في كوريا الجنوبية . وتأمل فيلكس بتوسيع انتصاراتها في السنة القادمة ضمن دورة الألعاب الاولمبية .