وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زاهر يعلن تفاصيل مباراة مصر والبرازيل

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 21:46 )
القاهرة - معا - عقد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس فى حضور الكابتن مجدى عبد الغنى عضو مجلس الادارة والكابتن عزمى مجاهد القائم باعمال المدير التنفيذى للاتحاد وكذلك اعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى وذلك للاعلان عن تفاصيل عقد الرعاية لمباراة المنتخب الوطنى الدولية الودية المقرر اقامتها فى العاصمة القطرية الدوحة يوم 14 نوفمبر المقبل.

واوضح ان عقد الاتفاق مع الاتحاد القطرى كان ينص على تقاضى الاتحاد المصرى 175 الف دولار مقابل المشاركة فى المباراة ولكن بعد سفره للدوحة والمفاوضات الناجحة مع الاتحاد القطرى والشركة الراعية (كنتارو) ارتفع المقابل الى 300 الف دولار مع تحمل الجانب القطرى تكاليف السفر والاقامة لبعثة المنتخب بالاضافة الى احقية الاتحاد المصرى فى تسويق 6 لوحات اعلانية داخل ارض الملعب بما لايقل عن 300 الف دولار.

وقال الكابتن سمير زاهر ان المباراة كان من المحدد اقامتها فى 6 سبتمبر الماضى ولكن رأى مجلس الادارة ان هذا الموعد يتعارض مع اقامة مباراة مصر وسيراليون فى التصفيات الافريقية والتى تم تكليف المنتخب الاوليمبى بخوضها وكذلك لقاء النيجر ولذلك تم الاتفاق على 14 نوفمبر موعدا للقاء المنتظر ويتضمن التعاقد اقامة مباراة ثانية بين المنتخبين بالقاهرة سيحدد موعدها فيما بعد بناء على وجهة نظر بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب والجهاز المعاون له.

واوضح رئيس الاتحاد انه انهى التفاوض مع الجانب القطرى على احقية الاتحاد فى بث المباراة على القنوات الارضية بالتليفزيون المصرى وتجرى المفاوضات مع الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطرى لبحث امكانية اذاعة اللقاء فى القنوات الفضائية المصرية.

واشار الكابتن سمير زاهر الى انه تم الاتفاق على عمل توأمة مع الاتحاد القطرى لدعم الاتحاد المصرى والمنتخبات الوطنية وسيتم الاعلان عن الاتفاق فى مؤتمر صحفى سيقام بالدوحة على هامش المباراة.

واكد رئيس الاتحاد ان برادلى ابدى سعادته بلقاء البرازيل ويرى انه بداية جيدة للجهاز الفنى وتجربة مفيدة للغاية للمنتخب الذى يبدأ مرحلة جديدة من اجل تحقيق الهدف وهو التأهل لمونديال 2014 الذى سيقام بالبرازيل.

وحول الاعتذار عن عدم تنظيم التصفيات النهائية الافريقية المؤهلة لاوليمبياد لندن 2012 قال رئيس الاتحاد ان انشغال الامن بانتخابات مجلس الشعب التى ستجرى فى نفس توقيت الدورة هو السبب الوحيد وراء الاعتذار وليس هناك اسباب اخرى كما يردد البعض وتقبل الاتحاد الافريقى اعتذارنا واسند التنظيم للمغرب الشقيق.. واتمنى ان يحالف المنتخب الاوليمبى التوفيق .