وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال شعفاط يستمتعون بعرض مسرحية الدمى "الحيوانات"

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 00:20 )
القدس- معا- شارك نائب القنصل الإسباني العام في القدس، جيفيير جوتيير العديد من أطفال مخيم شعفاط حضور مسرحية الدمى "الحيوانات" وذلك في مقر اللجنة الشعبية في مخيم شعافط.

وتم تنظيم عرض هذه المسرحية بالتعاون مع القنصلية الإسبانية العامة في القدس ومكتب التعاون الإسباني وبرنامج التعليم في وكالة الغوث في الضفة الغربية.

وقدم هذه المسرحية مسرح "الريتابلو" الإسباني الحائز على العديد من الجوائز الدولية في مجال مسرح الدمى.

وتحدث نائب القنصل الإسباني العام في القدس عن عرض المسرحية :" إنها فرصة جيدة لتعزيز العلاقة ما بين الأونروا والحكومة الإسبانية ولا سيما في أن الحكومة الإسبانية تعد شريكا مانحا رئيسيا للأونروا، كما أن هذا المسرح يعد مسرحا بارزا في مجال مسرح الدمى والحائز على العديد من الجوائز الدولية ،ونعبر عن سعادتنا عن إتاحة الفرصة للأطفال الفلسطينيين لمشاركة نظرائهم الإسبانيين في مشاهدة عروض هذا المسرح".

وتعتمد هذا النوع من المسرح على تقنية الصوت والحركة، والمسرحية عبارة عن حفلة حول عالم الحيوانات، ويتم تحويل العديد من المواد البسيطة إلى أشكال حيوانات متعددة وأجسام متحركة التي تستطيع بأشكالها وألوانها وأصواتها وحركاتها جذب الأطفال بلغة بسيطة وموحدة يستطيع الأطفال فهمها وإدراكها على اختلاف لغاتهم.

ومن الجدير ذكره أن مسرح الريتابلو الإسباني تأسس في عام 1987 والتي أنتجت ما يزيد على 100 مسرحية تم عرضها في إسبانيا والعديد من دول العالم، وسيواصل طاقم المسرح تقديم عددا من العروض المسرحية للأطفال في مدارس الأونروا في مخيمات شعفاط وبلاطة في الضفة الغربية والقدس وبيت لحم.