وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- ملتقى النجد التنموي يوزع 400 مولد كهربائي

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 08:32 )
غزة - معا - شرع ملتقى النجد التنموي بتوزيع 400 مولد كهرباء على المستفيدين من مشروع إنشاء الحدائق المنزلية الذي ينفذه منذ أكثر من عام.

وأوضح خالد أبو شرخ المدير العام لملتقى النجد التنموي أن كل مستفيد من مشروع الحدائق المنزلية سيحصل على مولد كهربائي يساعده في التغلب على أزمة الانقطاع المتقطع في إمدادات التيار الكهربائي في القطاع.

وأشار أبو شرخ في كلمة خلال احتفال نظمته المؤسسة بمناسبة توزيع المولدات إلى أن المؤسسة ارتأت بأن يكون ضمن مكونات الحديقة الممنوحة للمستفيد مولد كهربائي تستفيد منه العائلة في الأغراض المنزلية.

وبين أبو شرخ أن المؤسسة دأبت ولا زالت على تطوير المشروع منذ انطلاقه قبل أكثر من 15 شهر بهدف مساعدة أصحابه على الوصول لقمة النجاح والاعتماد على النفس.

وأكد أبو شرخ أن المشروع المنفذ بالشراكة مع الإغاثة الزراعية والممول من الممثلية الهولندية ضمن برنامج الانعاش المبكر المرحلة الثانية حقق نجاحات باهرة وساهم في إخراج عوائل من حالة الفقر المدقع.

ولفت أبو شرخ إلى أن مؤسسته قامت بوضع العديد من الأسس والقواعد والخطط لضمان استمرار المشروع واهتمام المواطنين به حتى بعد فترة انتهائه المقررة منتصف العام القادم ومن ابرز هذه الخطط إنشاء اتحاد لأصحاب الحدائق المنزلية.

بدورها دعت المهندسة عفاف أبو غالي مراقب المشروع في الإغاثة الزراعية المستفيدين إلى الحفاظ على المشروع وتطويره، مستعرضة الآثار والجدوى الاقتصادية الايجابية للمشروع على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وأشادت أبو غالي بجهود القائمين على المشروع، مؤكدة أنهم تمكنوا من تحقيق نجاحات باهرة من خلال عملهم المتواصل في كافة المحافظات.

وأكدت أبو غالي في كلمة لها على أهمية المشاريع الصغيرة في إنقاذ الأسر من الفقر وإخراجها من الحالة النفسية السيئة، مشيرة إلى أن العديد من العائلات التي استفادت من المشروع تمتعت بدخل ثابت منذ أن إنشاء المشروع.

ووعدت أبو غالي بتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية المشابهة وخلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى اهتمام الجهات المانحة وخصوصاً الأصدقاء الهولنديين بتمويل مثل هذه المشاريع.

وأشادت أبو غالي بدعم هولندا المتواصل والمستمر للقطاع الزراعي الفلسطيني في قطاع غزة، مبينة أنه حقق نتائج ايجابية جداً وساهم بشكل كبير في تطوير قطاع الزراعة والمزارعين.