وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسـطين تشـارك في دورة المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالكويت

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 11:01 )
رام الله - معا - يتوجه وزير العمل الدكتور احمد المجدلاني الى الكويت على رأس وفد فلسطيني رسمي يمثل وزارة الزراعة، مكون من المهندس عبد الله لحلوح وكيل مساعد التخطيط والسياسات و د.ناصر الجاغوب مستشار الوزير للمشاركة في اعمال الدورة الـ39 للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي يعقد يوم الاحد في الكويت.

ويضم المجلس التنفيذي حاليا وزراء الزراعة في كل فلسطين، والسعودية والكويت واليمن والاردن ولبنان ومورتانيا التي تمثل دول المغرب العربي.

ومن اهم الموضوعات التي ستم بحثها استراتيجيات التنمية الزراعية العربية المستدامة والاجراءات لضمان تنفيذ اعلان الرياض حول الامن الغذائي العربي وتعميم البرنامج الطارىء وتنفيذ البرنامج العربي للاستزراع السمكي في المياة العذبة والبرنامج العربي للتدريب الزراعي ودراسة انشاء وحدة لتسيبر تنفيذ خطة العمل المشتركة حول التنمية الزراعية والامن الغذائي في العالم العربي.

وسوف يركز المؤتمر على استراتيجيات التنمية الزراعية المستدامة في الدول العربية وسبل دعم التعاون في مجالات المشروعات الزراعية والريفية والاقليمية ووضع اليات لتحديد تلك المشروعات وطرق تنفيذها وكيفية متابعة هذا التنفيذ وسبل التمويل حيث ان المؤتمر سيناقش قضايا وهموم الزراعة العربية حيث ان الدول العربية امامها فرص واسعة للانتاج الزراعي وتحتاج الى الامكانيات المادية والعلمية والبشرية الى جانب الاستثمارات في كافة مناح الزراعة نباتية وحيوانية وثروة سمكي.

وسيدعو وزير الزراعة بالوكالة د.المجدلاني خلال المؤتمر الى دعم القطاع الزراعي الفلسطيني والوقوف الى جانبه، وسيلتقي وزير الزراعة عدد من وزراء الزراعة العرب لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الزراعية بما في ذلك البحوث والتطوير وادارة الموارد الطبيعية والتصنيع والتسويق والتجارة والاستثمار، ونقل المعرفة والتكنولوجيا الزراعية.