وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الإغاثة والطوارئ تستقبل وفدا من مؤسسة التضامن "موسكو"

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 13:00 )
غزة - معا - وصل مساء أمس لغزة وفد من مؤسسة التضامن "موسكو " على رأس قافلة مساعدات طبية لأهالي غزة تحت شعار "موسكو معك يا غزة".

وتستمر زيارة الوفد والتي تأتي بالتنسيق مع لجنة الإغاثة والطورائ بإتحاد الأطباء العرب-مكتب فلسطين لمدة أسبوع حيث سيتم من خلالها اطلاع الوفد الزائر على وضع العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وخاصة الصحية منها.

ويترأس الوفد ليليا محمد ياروفا رئيسة جمعية التضامن ( موسكو ) بالإضافة لعدد من أعضاء الجمعية.

وتتضمن القافلة والتي انطلقت الثلاثاء الماضي من موسكو أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 170.000ألف دولار، تم تسليمها لوزارة الصحة بغزة حيث تم جمع هذا المبلغ بعد أن قامت جمعية التضامن بجمع التبرعات من شتى أنحاء روسيا وخاصة موسكو.

كما وشارك في الحملة العديد من الأطياف الاجتماعية والدينية من طلاب ورجال أعمال ومسلمين وغير مسلمين في إعداد هذه القافلة وجمع التبرعات لها.

الدكتور محمد العكلوك رئيس مكتب لجنة الإغاثة والطوارئ بفلسطين رحب بالوفد الزائر وشكره على جهوده في نصرة القضية الفلسطينية معبرا عن سعادة لجنته بهذه الزيارة داعياً الزوار إلى الاستمرار في المزيد من هذه الوقفات التضامنية مع قطاع غزة.

من جانبها عبرت ليليا محمد ياروفا رئيسة جمعية التضامن عن سعادة أعضاء الوفد بهذه الزيارة والأولى لهم لغزة مؤكدين على أنهم يحملون أشواق الكثير من المسلمين الروس وغير المسلمين وتضامنهم ونصرتهم لأهالي غزة كما.

وأكدت ليليا عن أن جمعيتها ستستمر في تنظيم مثل هذه الزيارات وستعمل على إعداد القوافل الطبية لمساندة أهالي غزة ودعم صمودهم .