وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تفتتح مخيم دراسة المستوى الثالث للقادة الكشفيين

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 15:20 )
جنين - معا - افتتح مخيم دراسة المستوى الثالث لقادة وقائدات فرق الحركة الكشفية في مدرسة ذ.الزبابدة الثانوية، بمشاركة 30 قائدا وقائدة بهدف تعزيز المهارات الكشفية لدى هؤلاء القادة، ولمدة 5 أيام.

بدأت مراسيم الافتتاح برفع العلم الفلسطيني في المخيم، وتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، ثم تلتها الصيحات الكشفية.

ورحب أ.فواز عبد الحي النائب الإداري في تربية قباطية بالمشاركين، ونقل لهم تحيات مديرة التربية والتعليم وتمنياتها للمخيم بالنجاح والتوفيق، وأشار أ.عبد الحي إلى أهمية العمل الكشفي في التربية والتعليم، وما يتأسس على هذا العمل من تطوير للقادة والكوادر الكشفيين.

ثم شكر أ.عبد الحي مدرسة ذ.الزبابدة الثانوية إدارة ومعلمين وطلبة على استضافتهم الكشافة للسنة الثالثة على التوالي.

من جهته بين أ.ناصر الفقيه رئيس قسم الإرشاد الكشفي في وزارة التربية والتعليم بيّن جهد مديرية التربية والتعليم/ قباطية في تطوير العمل الكشفي، وتقديم التسهيلات لهذا العمل، وقال "للمرة الثالثة على التوالي نجتمع في هذه المدرسة، ونتداول في الممارسات الكشفية، ونختتم كل مرة دراساتنا ومخيماتنا على أكمل وجه، وهذا بفضل الجهود التي تبذلها مديرية قباطية مشكورة.

وفي ختام مراسيم الافتتاح بدأت أعمال المخيم بتنفيذ البرنامج المعد، وذلك بحضور القائدة سحر مجدوبة رئيس قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم، حيث يقوم على تدريب المشاركين المدربان الكشفيان: عاهد شعبان وفتحية دراغمة.