وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين:الجامعة العربية الأمريكية تنظم ندوة حول أسلوب حل المشكلات

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 15:16 )
جنين - معا - نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية ندوة بعنوان "أسلوب حل المشكلات"، حضرها مجموعة من طلبة الجامعة.

وخلال الندوة تم مناقشة الخطوات الواجب إتباعها للوصول إلى حلول إيجابية للمشكلات، وضرورة أن يمتلك الطالب الجامعي الدبلوماسية في حل المشكلات، إضافة إلى مهارة فن التفاوض.

وأوضحت المرشدة الاجتماعية في عمادة شؤون الطلبة ليلى حرز الله، ضرورة أن يقوم الطلبة بتحديد المشكلات الرئيسية التي تواجههم، وحصر المعلومات المتعلقة بها، وعزلها عن المشكلات الثانوية الأخرى، ومحاول تفهم كيف نشأت تلك المشكلات، وبعد ذلك يبدأ الطلبة في وضع الحلول واختيار الأنسب منها واستبعاد الحلول الضعيفة، وتطبيق أفضل الحلول على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن تنظيم مثل هذه الندوات يأتي من اجل خلق الوعي لدى طلبة الجامعة بأهمية امتلاك مهارات التفاوض، ومهارات الاتصال والتواصل، والابتعاد عن العنف والاضطرابات الانفعالية التي تؤثر على تحصيلهم الدراسي وحياتهم الشخصية والاجتماعية.

ودار نقاش بين الطلبة الحضور حول ضرورة السيطرة على النفس عند مواجهة مشكلة ما، وكيفية ضبط الغضب، والتفريق بين المشكلات الأساسية والثانوية التي تواجه الطلبة في حياتهم الجامعية وتحديد الأولويات، وتطرق الطلبة أيضا إلى أهمية عدم التسرع في اتخاذ أي قرار أو أي فعل دون التفكير بتروي.