وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه رئيس بلديتها- شعث يرحب بالنهضة الثقافية والشبابية في الخليل

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا- عبر الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن سعادته للنهضة الثقافية والشبابية التي تشهدها مدينة الخليل وذلك أثناء جولة على المراكز والمنشآت التابعة لبلدية الخليل. واصطحبه فيها خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، وشملت مركز إسعاد الطفولة واستاد الحسين بن علي والصالة الرياضية والمركز الكوري الفلسطيني.

وكان قد سبق الجولة لقاء في دار البلدية اطلع خلاله العسيلي الضيف على تفاصيل الواقع السياسي والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة نتيجة للاجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي و ما يتعرض له المدنيون الفلسطينينون من اعتداءات من قبل المستوطنين المتواجدين في قلب المدينة.

وأوضح العسيلي ان بلدية الخليل تعمل على توزيع مشاريعها بين كافة المناطق في المدينة و تعمل على تركيزها في المناطق الاكثر تضررا نتيجة الواقع الأمني والسياسي لهذه المناطق في محاولة لتحسين الواقع الحياتي لسكان هذه المناطق والتخفيف من أعباء الحياة اليومية عن كاهلهم.

كما بين العسيلي للضيف المشاريع التي تعمل بلدية الخليل على تنفيذها خلال المرحلة الراهنة اضافة للمشاريع التطويرية الاخرى في مختلف قطاعات المدينة و ما تم ادخاله من تطوير تكنولوجي و إداري على اقسام البلدية المختلفة و التي أثمرت في خلق بنية تحتية تفتح آفاق للازدهار والتطور في المدينة بما يحقق تطبيقا عمليا للخطة الاستراتيجة التي تنتهجها بلدية الخليل منذ سنوات.

وفي اطار المشاريع الشبابية والثقافية قدم العسيلي شرحا مفصلا للضيف حول طبيعة عمل المراكز والمنشآت التابعة للبلدية وأهمية هذه المراكز التي تلعب دورا مميزا في تنمية ثقافة الطفل والشباب من خلال اقامة وانشاء مثل هذه المراكز والمنشآت، خاصة ان بلدية الخليل توفر كل سبل الراحة والهدوء والامان للمرتادين.

وقال العسيلي: ان مراكز بلدية الخليل تتبنى العديد من الانشطة والفعاليات التي تحقق تلك الاهداف التي قامت المراكز من اجلها وتسعى لاتاحة الفرصة للأطفال والشباب للتعبير عن آرائهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة الثقافية والاجتماعية وتعميق الصلة والتعاون والتعارف بين الاطفال في جميع المناطق".

من جانبه اعرب الدكتور شعث عن سعادته مما قام بمشاهدته في مراكز بلدية الخليل خاصة مركز اسعاد الطفولة والمركز الكوري الفلسطيني و ما تمتعا فيه من بنيه تحتية وقاعات قادرة على استضافة اكبر المؤتمرات سواء الثقافية اوالاقتصادية اوالعلمية. وأضاف: ان هذه المراكز تعتبر مفخرة لكل فلسطيني ويجب استثمارها على أكمل وجه في خدمة المجتمع والانسان الفلسطيني.

وكان قد شارك في الجولة الدكتور يحيى عصفور الاخصائي في علم الفلك والذي يزور مدينة الخليل ضمن رؤية البلدية في اضافة مرصد فلكي الى مرافق المركز الكوري وعلام الاشهب رئيس قسم التخطيط و التطوير الاقتصادي في بلدية الخليل، ومحمود ابو صبيح مدير المراكز والمنشآت الثقافية والرياضية في بلدية الخليل.