وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعنون يترأس اجتماعا لفريق لجنة الدستور الفلسطيني في رام الله

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 21:30 )
رام الله- معا- عقد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني- رئيس لجنة الدستور الفلسطيني بحضور نائبه الدكتور نبيل شعث اجتماعا ثالثا لفريق لجنة الدستور اليوم بمكتب المجلس الوطني في رام الله.

وتضمن جدول اعمال الاجتماع إقرار محضر الاجتماع الثاني لفريق اللجنة برام الله الذي عقد بتاريخ 21-9-2011 ، والاستماع إلى تقرير اللجنة المصغرة التي شكلها رئيس لجنة الدستور برئاسة الدكتور احمد مبارك الخالدي وعضوية كل من الدكتور رفيق ابو عياش والدكتور عاصم خليل والذي تحدد عملها في جمع المواد المتفق عليها والمختلف عليها في حول نتائج عملها مسودات الدستور الثلاث التي أعدتها لجنة الدستور الأولى ومن ثم تصنيفها وتقديم نتائج عملها في تقرير تقدمه اللجنة المصغرة إلى لجنة الدستور لمناقشته.

ورحب الزعنون بأعضاء اللجنة السابقة قائلا: "نرحب بكم بمقر المجلس الوطني وكما نرحب بأعضاء اللجنة الجدد على حضوركم ومشاركتكم أعضاء اللجنة السابقة في اجتماعات لجنة الدستور الجديدة".

وشكر الزعنون اللجنة السابقة على ما بذلوه من جهود لإعداد مسودات الدستور الثلاث، وكما أشار الزعنون إلى جهود أعضاء الدستور في كل من عمان وغزة.

واستعرض الدكتور نبيل شعث نائب رئيس لجنة الدستور المراحل السابقة لإعداد الدستور والتي استمرت اللجنة في عملها زهاء ثلاثة عشر عاما تقريبا وتطرق إلى الانجازات وإلى العقبات والمعيقات التي واجهاتها اللجنة.

وقال: "نحن على أبواب الدولة واقرب من وقت مضى مما يتطلب منا إعداد دستور في هذه المرحلة بحيث تقوم لجنة الدستور الحالية بمراجعة ما توصلت إليه اللجنة السابقة من انجازات وان تعمل على تطوير ودراسة و ومناقشة الثغرات إضافة ما تريد وإعادة صياغته".

وافتتح الزعنون باب النقاش لأعضاء اللجنة للاستماع لأرائهم حول آليات عمل اللجنة وحول توزيع المهام على أعضاء وبهذا يسهل توزيع لجان فنية و حول إمكانية توسيع اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة الدستور والمكلفة بمراجعة مسودات الدستور الثلاث.

واقترح الزعنون توسيع اللجنة المصغرة بإضافة خمس أعضاء مما يسهل عمل اللجنة ويمكن توزيع الأبواب عليهم وفي ختام الاجتماع قال الزعنون سنعمل على تحديد موعد الاجتماع الرابع لفريق اللجنة لاحقا.