وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر مطلعة تؤكد نجاح وساطة مصرية في تثبيت التهدئة الساعة الثالثة فجرا

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:43 )
غزة- معا- أكدت مصادر مطلعة فلسطينة نجاح وساطة مصرية في التوصل لتهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي اعتباراً من الساعة الثالثة فجر الأحد بتوقيت القدس المحتلة.

وكان يزور قطاع غزة امس السبت وفد قيادي بارز من حركة الاخوان المسلمين في مصر برئاسة نائب الأمين العام للمرشد العام جمعة أمين، والقياديان محمد وهدان، وحازم منصور، وكان في استقبالهم القيادي في حماس محمود الزهار وذلك للتهنئة بصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي والتي جرت المرحلة الأولى قبل نحو 10 أيام وأفرج فيها عن 477 أسيرا وأسيرة من المؤبدات والأحكام العالية.

وبينما كان يتواجد الوفد القيادي من الاخوان في غزة شنت الطائرات الاسرائيلية غارة على موقع تدريب لسرايا القدس مما أدى الى استشهاد خمسة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

ويشار الى ان القيادة المصرية برئاسة المجلس العسكري كانت قد أرست تهدئة بين فصائل المقاومة والاحتلال الاسرائيلي في أعقاب العمليات المسلحة والتفجيرات التي استهدفت ايلات وبئر السبع واغتيال الجيش الاسرائيلي لخمسة من أبرز قيادات لجان المقاومة الشعبية في مدينة رفح و ذلك في أغسطس الماضي.