وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير وريال مدريد يصعد للقمة في اسبانيا

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 03:03 )
بيت لحم- معا- أحرز المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة اهداف في 17 دقيقة ليقود برشلونة حامل اللقب للفوز 5-صفر على ريال مايوركا فيما صعد ريال مدريد الى الصدارة بعد تغلبه بهدف دون مقابل على مضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم السبت.

ولم يقدم ميسي أفضل اداء له خلال المباريات الاخيرة ولم يهز الشباك في ثلاثة لقاءات لكنه سجل ثلاثة اهداف في الشوط الاول ليرفع رصيده الى 13 هدفا في صدرة قائمة هدافي الدوري.

وأكمل الصاعد ايزاك كوينكا والبرازيلي داني الفيس خماسية برشلونة في الشوط الثاني ليرفع حامل اللقب رصيده الى 24 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

وكسر المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين مصيدة التسلل ليحرز هدف ريال مدريد والمباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

وكان ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سجل 28 هدفا في اخر سبع مباريات للفريق.

ويأتي ليفانتي في المركز الثالث برصيد 23 نقطة لكن يمكنه الانفراد بالصدارة مجددا اذا حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة امام مضيفه اوساسونا الاحد.

وابتعد فياريال عن منطقة الهبوط بعد فوزه 2-صفر على ضيفه رايو فايكانو ليخفف الضغوط عن مدربه خوان كارلوس جاريدو.

وافتتح برونو سوريانو التسجيل لفياريال بضربة رأس بعد ركلة حرة في الدقيقة 20 ثم أهدر زميله ماركوس سينا قائد الفريق ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول.

وضاعف بورخا فاليرو تقدم فياريال في الدقيقة 67 ليحقق الفريق انتصاره الثاني في الدوري هذا الموسم.

لكن الارجنتيني ماركو روبن مهاجم فياريال خرج من المباراة متأثرا باصابة لينضم الى نيلمار وجوسيبي روسي في قائمة المصابين بالفريق الذي صعد للمركز 13 برصيد عشر نقاط.

وعزز بلنسية موقعه في المركز الرابع برصيد 21 نقطة بعد فوزه 3-1 على ضيفه خيتافي.
رويترز