وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سقوط 11 صاروخا وقذيفة على جنوب اسرائيل

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 11:37 )
بيت لحم - معا - استمر القصف الصاروخي بعد منتصف ليلة امس، نحو البلدات والمدن الجنوبية الاسرائيلية، بالرغم من الانباء التي تحدثت عن التوصل الى تهدئة بجهود مصرية، حيث سقط 11 صاروخ وقذيفة هاون حتى ساعات الصباح الاولى، اطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبحسب مصادر اسرائيلية، فقد سقطت الصواريخ على مدن بئر السبع وعسقلان واسدود وكذلك منطقة "شاعر النقب"، وقد سمعت صافرات الانذار في هذه المدن والبلدات لاكثر من مرة حتى ساعات الصباح.

واشارت هذه المصادر، ان اغلب هذه الصواريخ والقذائف سقطت في مناطق مفتوحة دون حدوث اصابات أو اضرار، واستطاعت منظومة الصواريخ "القبة الحديدية" اعتراض صاروخي جراد في مدينة اسدود.

وبالرغم من الحديث الذي نشر مساء امس السبت عن التوصل الى التهدئة بجهود مصرية ودخولها حيز التنفيذ عند الساعة الثالثة من فجر اليوم الاحد، فقد جاء اطلاق هذه الصواريخ ليؤكد استمرار التوتر على الحدود الجنوبية.

كما وأكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاحد يوآف مردخاي ان جهات دولية وبينها مصر تعمل من أجل تهدئة الاوضاع في الجنوب مشيرا مع ذلك الى ان الجيش يواصل قصف قطاع غزة.

ويشار ان المصادر الاسرائيلية تتحدث عن سقوط 38 صاروخ وقذيفة هاون على المدن والبلدات الاسرائيلية منذ عصر امس السبت، والتي تسببت بمقتل اسرائيلي واصابة عدد آخر، اضافة الى احداث هذه الصواريخ اضرارا مختلفة في المباني والسيارات الاسرائيلية في الجنوب.

كما وأصدرت "الجبهة الداخلية" بجيش الاحتلال بيانا مساء السبت، دعت فيه سكان الجنوب البقاء قرب الملاجئ والغرف المحصنة والبقاء على بعد 15 ثانية من الملاجئ للفرار بداخلها وقت سماع صفارات الإنذار، واغلاق المدارس.