وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة تستقبل وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المانيا

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:41 )
رام الله -معا- استقبلت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم أمس وفدا شبابيا شبابيا من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المانيا مكونا من 15 شابا وشابة من طلبة الدراسات العليا في عدد من الجامعات الالمانية.

والتقى الوفد بسكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج ومساعد مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب عبد المنعم وهدان وسكرتير العلاقات الدولية للشبيبة الفتحاوية رائد الدبعي وسكرتيرة الخريجات في قيادة شبيبة فتح نمالا خروفة.

ونظمت شبيبة فتح للوفد الزائر لقاء مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية والذي استعرض خلالها الوضع السياسي الراهن واسباب توجه القيادة الفسطينية الى الامم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة، حيث اكد الدكتور اشتية ضرورة الاحتكام الى الشرعية الدولية ومرجعيات القانون الدولي.

واستعرض اشتية موقف الحركة في عدد من القضايا من اهمها قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسيرائيلية مؤكدا ضرورة اطلاق سراحهم جميعا باعتبارهم معتقلين سياسيين ومقاتلي حرية.

واكد اشتية من جديد عدم ثقة الحركة بتوني بلير وسيطا نزيها في عملية السلام باعتباره منحزا بشكل تام لجانب الاحتلال ، كما اجاب اشتية على اسئلة الوفد الزائر واستفساراته.

فيما قدم رائد الدبعي عرضا حول شبيبة فتح مستعرضا تاريخ تأسيس الشبيبة في ثمانينات القرن الماضي وقيادتها للمقاومة السلمية والشعبية ضد الاحتلال خلال انتفاضاتي شعبنا الاولى والثانية مستعرضا استراتيجيات الشبيبة الاربعة والمتناغمة مع استراتيجيات حركة فتح.

واستعرض حسن فرج برامج الحركة وانشطتها الحالية واستعداداتها لخوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في العديد من الجامعات.