وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد تبلغ الوسطاء رفضها تثبيت التهدئة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 13:35 )
بيت لحم-تقرير معا- اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري التابع لحركة الجهاد الإسلامي رفضها لأي جهود تبذل حالياً لإعادة تثبيت التهدئة.

لكن سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان نفى ان تكون بلاده اخبرت اسرائيل رسميا بفشل جهودها ومساعيها لإنجاح التهدئة بعد العدوان الأخير

وأضاف السفير عثمان في حديث خاص لـ"معا" بأن الجهود المصرية ما زالت مستمرة مع كافة الأطراف التي لها علاقة بالأمر وأن مصر تلمس بأن هناك رغبة مشتركة لدى الجميع في احتواء هذه الأزمة، فيما أشار الى ان الأمر يحتاج الى مزيدا من الوقت والجهد للسيطرة على الأجواء الحالية.".

وبالعودة الى راي الجهاد الاسلامي , قال الناطق باسم سرايا القدس " أبو أحمد لـ" معا": هدفنا الآن هو رد موجع ومؤلم للاحتلال".

وقال": اخبرنا جميع الاطراف من وسطاء عرب واوروبيين رفضنا المطلق لأي تثبيت لتهدئة وفق المعايير والضمانات السابقة لان الاحتلال يقوم باليوم التالي بقتل قادتنا وأبناء شعبنا".

وأضاف الناطق:" اليوم يجب أن يعلم الجميع أن المقاومة هي التي تثبت التهدئة أو تلغيها وهي من يرسم الواقع الجديد وهي من سيجعل الاحتلال لاستجداء التهدئة كما يفعل الآن".

وشدد أن قيام الاحتلال باختراق أي تهدئة سابقة وعودة المقاومة للاتزام به هو واقع لا يمكن السكوت عليه بعد الجرائم الإسرائيلية الأخيرة مشدداً على ان المقاومة مستمرة بضرب الصواريخ واستهداف الاحتلال".

وذكرت مصادر مصرية فشل الجهود للتوصل الى تهدئة حيث فشلت مصر في اقناع الجهاد الاسلامي بوقف اطلاق الصواريخ في الوقت الذي تحاول حركة حماس اقناع التنظيمات الفلسطينية التجاوب مع الجهود المصرية ، خاصة ان المصادر الاسرائيلية المختلفة تؤكد عدم اشتراك الجناح العسكري لحركة حماس في هذا التصعيد .

واضافت مصادر اسرائيلية مختلفة ان رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وكذلك وزير الجيش ايهود باراك يجريان الاتصالات مع المصريين لضرورة استمرار الجهود للتوصل الى التهدئة .

وقد وصل قائد الجيش الاسرائيلي بني جاتس الى الحدود الجنوبية صباح اليوم الاحد لتفقد الجبهة الجنوبية ، وعقد اجتماعا مع كبار الضباط لتقدير موقف وبحث السبل للرد على استمرار اطلاق الصواريخ ، في الوقت الذي اكد على وجود جهود مختلفة دولية من بينها جهود مصرية للتوصل الى التهدئة .

وردا على الانتقادات التي وجهت لمنظومة الصواريخ "القبة الحديدية" وعدم قدرتها على اعتراض الصواريخ ، اكد الجيش الاسرائيلي انه لا يوجد حلول مئة بالمئة ، مشيرا ان هذه المنظومة استطاعت اعتراض العديد من الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة ، كذلك لا يمكن الحديث عن نجاح كامل واعتراض كافة الصواريخ ، وقد جاءت هذه الانتقادات في اعقاب مقتل اسرائيلي وجرح عدد اخر من الاسرائيليين يوم امس السبت .

يتبع...